الدوري الإماراتي
النصر الإماراتي

النصر الإماراتي

1 0
20:00
حتا

حتا

الدوري الإماراتي
نادي الامارات

نادي الامارات

1 2
20:00
بني ياس

بني ياس

جميع المباريات

إعلان

9 أوراق مطروحة أمام شوقي غريب قبل مواجهة الكاميرون

11:38 ص الخميس 14 نوفمبر 2019

شوقي غريب مدرب منتخب مصر الأولمبي

كتب - محمد همام:

يخوض المنتخب المصري الأولمبي في الثامنة مساءً ختام مباريات دور المجموعات بكأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020 بمواجهة المنتخب الكاميروني.

وضمن المنتخب المصري الوصول رسميًا للمربع الذهبي بعدما حقق الفوز الثاني على التوالي على حساب منتخب غانا يوم الإثنين الماضي بنتيجة (3-2)؛ لتكون مهمة منتخب "الفراعنة" هي البحث عن بطاقة مؤهلة للأولمبياد، فيصعد أول ثلاثة منتخبات لطوكيو 2020.

في المباراة الأولى والثانية لمصر أمام مالي وغانا لم يضطر شوقي غريب سوى لإجراء تغيير وحيد من خلال خروج ناصر ماهر للإصابة ليشارك بدلاً منه عمار حمدي.

مباراة الليلة فرصة لشوقي غريب لإراحة اللاعبين الأساسيين الذين شاركوا في أول مباراتين من البطولة وإتاحة الفرصة لعناصر جديدة.

- حراسة المرمى:

شارك محمد صبحي حارس مرمى الزمالك الحالي في المباراة الأولى والثانية من البطولة، ولجأ شوقي غريب لتثبت مركز حراسة المرمى.

والآن قد يبحث شوقي غريب عن إراحة حارسه الأساسي مع الاعتماد على أيٍ من الثنائي عمر صلاح حارس مرمى سموحة أو عمر رضوان حارس مرمى الجونة.

- الجزار وحيدًا:

في مركز الخط الدفاعي اعتمد شوقي غريب على استخدام ثلاثة أوراق دفاعية في التشكيل من خلال الاعتماد على أسامة جلال وأحمد رمضان "بيكهام" ومحمد عبدالسلام.

لاعب واحد لم يحصل على فرصة المشاركة في البطولة حتى الآن وهو محمود الجزار مدافع الجونة والمعار من صفوف الأهلي.

ومن المتوقع ألا يجري غريب أي تبديلات في الجانب الدفاعي خلال مباراة الليلة نظرًا لقلة العناصر البديلة في هذا الخط.

- ورقة في الوسط:

مركز الوسط لا يختلف عن الدفاع في صفوف المنتخب المصري خاصة بعد إصابة ناصر ماهر وخروجه من البطولة رسميًا عقب إصابته في الكتف خلال المباراة الأولى أمام مالي.

الخيارات قليلة أمام مدرب المنتخب شوقي غريب، فلا يتواجد ثلاثة لاعبين وهم أكرم توفيق وعمار حمدي فشارك الثنائي في أول مباراتين.

اللاعب الثالث الذي يبحث عن المشاركة هو محمد غنام لاعب وسط الإنتاج الحربي والذي لم يشارك بصورة أساسية حتى الآن في البطولة.

- 5 أوراق هجومية:

في مركز الوسط الهجومي والمهاجم الصريح ستكون الخيارات عديدة أمام شوقي غريب حيث اعتمد في المباريات الماضية على الثلاثي رمضان صبحي وصلاح محسن وأمامهم المهاجم مصطفى محمد هداف المنتخب برصيد هدفين.

وسيكون أمام غريب عدة أوراق إذا ما أراد إراحة الثلاثي من خلال مشاركة ثنائي الإسماعيلي محمد صادق وعبدالرحمن مجدي ولاعب الزمالك إمام عاشور، بينما ينتظر الثنائي ناصر منسي وأحمد ياسر ريان فرصة الظهور أساسيًا بدلاً من مصطفى محمد.

المباراة الماضية شهدت تألق عبدالرحمن مجدي والذي صنع هدفًا بجانب أحمد ياسر ريان الذي سجل الهدف الثالث في شباك غانا ما ساهم في وصول منتخب بلاده للدور المقبل.

فيديو قد يعجبك: