• الأهلي يدشن حملته الإفريقية بثنائية أمام فيتا كلوب

    08:29 م السبت 12 يناير 2019
    الأهلي يدشن حملته الإفريقية بثنائية أمام فيتا كلوب

    فريق الأهلي أمام فيتا كلوب

    كتب- عمر قورة:

    تصوير- حازم جودة:

    افتتح الأهلي مشواره في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا بالفوز على فيتا كلوب الكونجولي بثنائية نظيفة، في المباراة التي أقيمت على ملعب برج العرب بالإسكندرية مساء السبت.

    سجل هدفي الأهلي كل من ناصر ماهر وعلي معلول في الدقيقتين 65 و79 من عمر اللقاء.

    المارد الأحمر حصد ثلاث نقاط ليحتل وصافة المجموعة الرابعة خلف سيمبا التنزاني المتصدر بفارق الأهداف، الذي هزم شبيبة الساورة الجزائري بثلاثية نظيفة اليوم السبت.

    ملخص المباراة:

    جاء أول تهديد من الأهلي في الدقيقة الخامسة، بعدما أرسل علي معلول عرضية متقنة قابلها مروان محسن داخل منطقة الجزاء بضربة رأسية مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى فيتا كلوب.

    وفي الدقيقة الثامنة، مرر مروان محسن الكرة من الجبهة اليسرى إلى وليد سليمان، الذي روضها جيدًا من فوق مدافع فيتا كلوب ليسدد الكرة قوية بقدمه اليسرى، لكن الحارس تصدى لها.

    وبعد مرور ربع ساعة، أرسل علي معلول عرضية جديدة من ضربة ركنية، كاد الأهلي أن يفتتح منها التسجيل، لولا مرور رأسية المدافع المالي ساليف كوليبالي بالقرب من القائم الأيمن.

    أول فرصة لفيتا كلوب جاءت بعد مرور نصف ساعة من المباراة، بعدما تصدى الحارس محمد الشناوي لتسديدة صاروخية أطلقها اللاعب ماكوسو من خارج منطقة الجزاء بالزاوية اليمنى.

    وفي الدقيقة 31، حصل مروان محسن على الكرة ليمررها داخل المنطقة إلى رمضان صبحي الذي راوغ مدافع فيتا كلوب ليضرب الكرة بقدمه اليسرى أرضية، لكن الحارس تصدى لها ببراعة.

    قام حكم المباراة بطرد مدافع فيتا كلوب دارليس كالونجي في الدقيقة 36 بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية إثر عرقلة رمضان صبحي، ليستكمل الضيوف المباراة بعشر لاعبين.

    تعرض مروان محسن للإصابة في بداية الشوط الثاني بعدما اشتكى من آلام عضلية أثناء الركض من أجل استعادة إحدى الكرات.

    شارك ناصر ماهر في المباراة بالدقيقة 54 بدلًا من مروان محسن المصاب، ليتجه الأهلي لإجراء تعديل على مستوى توزيع اللاعبين داخل الملعب.

    البديل ناصر ماهر نجح في افتتاح التسجيل بالدقيقة 65 من تسديدة أرضي أودع بها الكرة في شباك حارس فيتا كلوب، مستغلا تمريرة الظهير الأيمن محمد هاني داخل المنطقة.

    وفي الدقيقة 68، أجرى لاساراتي التغيير الثاني في تشكيل الأهلي، بإقحام أحمد حمودي بدلا من هشام محمد.

    تصدى محمد الشناوي لكرة في غاية الخطورة بالدقيقة 70 بعدما أخطأ في التعامل مع الكرة، لتذهب إلى لاعب فيتا كلوب ويسدد كرة قوية أبعدها حارس الأهلي ببراعة.

    وفي الدقيقة الـ75، دفع لاسارتي بآخر أوراقه بعدما أشرك كريم نيدفيد بدلا من حسين الشحات.

    الهدف الثاني للأهلي جاء في الدقيقة الـ79 عن طريق علي معلول من ضربة جزاء تسبب فيها كريم نيدفيد أمام حارس فيتا كلوب، حيث نجح الظهير التونسي في تسديد الكرة بالزاوية اليسرى.

    تشكيل الأهلي: محمد الشناوي، محمد هاني، ساليف كوليبالي، أيمن أشرف، علي معلول، عمرو السولية، هشام محمد، حسين الشحات، وليد سليمان، رمضان صبحي، مروان محسن.

    إعلان

    إعلان

    إعلان