دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

قبل مباراة مصر والنيجر.. 5 تغييرات عن آخر مواجهة للفراعنة؟

01:54 م الخميس 06 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منة عمر:

يستعد المنتخب الوطني الأول تحت قيادة المكسيكي خافيير أجييري المدير الفني الجديد للفراعنة لمواجهة منافسه منتخب النيجر بعد غد السبت على ملعب برج العرب في الإسكندرية.

المباراة هي الأولى للمنتخب الوطني تحت قيادة أجييري، وتقام ضمن منافسات الجولة الثانية لتصفيات أمم أفريقيا المقرر إقامتها في الكاميرون 2019.

استهل المنتخب الوطني مباراته الأولى أمام تونس تحت قيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني السابق للفراعنة وخسر اللقاء بهدف دون رد.

اخر مباراة خاضها المنتخب الوطني كانت أمام السعودية في الجولة الثالثة من منافسات كأس العالم النسخة الأخيرة التي أقيمت بروسيا.

خسر الفراعنة المباراة بنتيجة 2-1 تحت قيادة هيكتور كوبر ليودع منافسات المونديال مبكرًا بدون نقاط.

مصراوي يستعرض خلال تقريره التالي 5 متغيرات عن اخر مواجهات الفراعنة:

تغيير الجهاز الفني والإداري

عقب وداع منافسات المونديال، قرر الاتحاد المصري لكرة القدم عدم تجديد عقد المدرب الأرجنيتني هيكتور كوبر، ليبدأ رحلة البحث عن قائد آخر للفراعنة لتولى المهام بداية من تصفيات أمم أفريقيا.

استقر اتحاد الكرة في نهاية الأمر على تولي المدرب المكسيكي خافير أجييري المهام الفنية المهام الفنية للفراعنة.

كوبر لم يرحل بمفرده بل رحل كل أفراد الجهاز الفني المعاون للأرجنتيني أمثال محمود فايز، أسامة نبيه، ولم يتبق سوى أحمد ناجي مدرب حراس المرمى ومحمد أبو العلا طبيب الفراعنة، ليتكون الجهاز الفني الجديد للفراعنة من أجييري (مدير فني)، هاني رمزي (مدرب عام)، ميشيل سالجادو (مدرب مساعد).

وعلى مستوى الجهاز الإداري، تم إلغاء منصب مدير المنتخب الذي كان يقوم بمهامه إيهاب لهيطة، والاكتفاء بمنصب المدير الإداري الذي يرأسه حاليًا محمد صلاح مساعد لهيطة السابق.

اعتزال الحضري

أنهى عصام الحضري قائد المنتخب الوطني السابق وحارس مرمى الإسماعيلي الحالي مشواره الدولي بقميص الفراعنة بعد مسيرة استمرت لمدة 22 عامًا.

الحضري اتخذ قراره في السادس من أغسطس الماضي، ليضع حدًا لمسيرته الدولية مع المنتخب.

واعتاد الحضري على التواجد في غالبية معكسرات الفراعنة منذ انضمامه إلى صفوفه عام 1996 وظل الحارس الثاني لنادر السيد لنحو أربع سنوات.

قائد المنتخب المعتزل حرص على دعم زملائه قبل خوض معسكر مباراة النيجر مطالبًا إياهم باستمرار العمل ومواصلة الجهد لتحقيق نتائج إيجابية خلال الفترة المقبلة.

غياب بعض اللاعبين لأول مرة منذ فترة

شهدت قائمة المنتخب لمباراة النيجر عدة مفاجآت باستبعاد بعض اللاعبين الكبار لأول مرة منذ فترة طويلة أمثال أحمد فتحي وعبد الله السعيد ومحمد عبد الشافي.

وغاب فتحي عن قائمة المنتخب لأول مرة من يونيو 2016، حيث تواجد في غالبية المباريات الرسمية للفراعنة.

نفس الحال بالنسبة للسعيد الذي لم يغب عن مباريات المنتخب الرسمية منذ نوفمبر 2015 لأي سبب فيما عادا مباراة الكونغو بالجولة الخامسة من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم بسبب الإصابة بمزق في العضلة الخلفية.

كما غاب عن معسكر الفراعنة كل من محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب أبولون اليوناني، وسعد سمير ووليد سليمان ثنائي الأهلي، وكذلك محمود عبدالمنعم كهربا ومحمود الونش من الزمالك.

انضمام لاعبين جدد

مثلما شهدت قائمة المنتخب غياب بعض اللاعبين الكبار، تواجدت 7 وجوه أخرى تنضم لأول مرة في معسكر المنتخب الأول أمثال صلاح محسن ومحمد هاني (الأهلي)، باهر المحمدي، محمد صادق (الاسماعيلي) ، محمد حمدي (بيراميدز) ، إسلام جابر (المصري) ، محمد محمود (وادي دجلة).

تعامل خاص مع النجوم

كانت الأيام القليلة الماضية قد شهدت أزمة بين محمد صلاح واتحاد الكرة المصري بسبب بعض الأمور التي طلب لاعب ليفربول تواجدها قبل خوض معسكر النيجر.

وطلب صلاح الحصول على بعض المميزات أسوة بما يحدث مع اللاعبين الكبار في أوروبا، مثل تكثيف التواجد الأمني عند غرف اللاعبين وكذلك داخل فندق الإقامة.

وبعد مرحلة من الشد والجذب، استجاب اتحاد الكرة لطلبات صلاح وسط حالة من الرضا بين اللاعبين.

فيديو قد يعجبك: