الدوري الإماراتي
نادي الامارات

نادي الامارات

- -
20:00
بني ياس

بني ياس

الدوري الإماراتي
النصر الإماراتي

النصر الإماراتي

- -
20:00
حتا

حتا

جميع المباريات

إعلان

ملخص الجولة.. أول انتصار وهزيمة.. وعبدالملك يحطم رقم محمود الخطيب

10:36 م الثلاثاء 25 سبتمبر 2018

فريق الزمالك

كتب- عمر قورة:

استعاد الزمالك صدارة الدوري في الجولة الثامنة من الدوري المصري، التي شهدت خوض سبع مباريات حتى الآن بعد تأجيل مواجهتي بيراميدز والأهلي، على أن تُختتم الجولة يوم الجمعة بمباراة المصري وطلائع الجيش.

ونستعرض في التقرير التالي ما أسفرت عنه السبع مباريات في الجولة الثامنة:

- الداخلية والاتحاد السكندري:

عاد الداخلية إلى طريق الانتصارات وتغلب على ضيفه الاتحاد السكندري (3-0)، عن طريق حسام سلامة (هدفين)، وأحمد أوكا.

وتسبب هذا الفوز في رحيل محمد عمر عن زعيم الثغر وتعيين حلمي طولان بدلا منه، بعدما توقف رصيد الفريق عند 7 نقاط في المركز الـ15، ليرتفع رصيد الداخلية في المركز الـ11.

وبات هذا الفوز هو الثاني للداخلية هذا الموسم، مقابل الخسارة في ثلاث مباريات والتعادل في مباراتين، ليدون الهزيمة الثانية للاتحاد السكندري مقابل الفوز في مباراة والتعادل في أربعة.

- الإنتاج الحربي ومصر المقاصة:

حافظ مصر المقاصة على سلسة انتصاراته خلال الفترة الأخيرة، بعد فوزه على الإنتاج الحربي (2-1)، حيث سجل للفريق الفيومي باولين فوافي وجون أنطوي، ومحمد عادل للإنتاج الحربي.

جون أنطوي بات على بعد هدف وحيد من معادلة رقم مواطنه بابا أركو، الهداف التاريخي للأجانب في الدوري المصري برصيد 61 هدفًا، بعدما أحرز مهاجم الفريق الفيومي 60 هدفًا في 115 مباراة بالمسابقة.

ورفع مصر المقاصة بقيادة طلعت يوسف رصيده إلى 13 نقطة بعد تحقيق ثلاثة انتصارات على التوالي ليحتل المركز الرابع، بالتساوي مع الإنتاج الحربي الذي تلقى أول هزيمة له في المسابقة هذا الموسم.

- بتروجيت والجونة:

انتزع فريق الجونة فوزا صعبا من مضيفه بتروجيت بهدفين مقابل هدف، أحرزهم إسلام رشدي وأحمد عيد عبد الملك من ركلة جزاء، قبل أن يقلص شيمليس بيكلي الفارق في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

وأكمل فريق بتروجيت المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 54 بعد طرد أحمد رؤوف، ورفع الجونة رصيده إلى 12 نقطة في المركز السادس، بينما توقف رصيد بتروجيت عند ثماني نقاط في المركز الـ12 بجدول الترتيب.

بتروجيت لم يفز على الجونة في خمس مباريات متتالية، حيث حقق الفريق الساحلي الفوز في أربعة لقاءات وتعادلا في لقاء وحيد، إذ يعود آخر فوز للفريق البترولي إلى موسم (2010-11) وتحديدًا في ديسمبر 2010.

وواصل المهاجم المخضرم أحمد عيد الملك التسجيل للموسم الـ17 على التوالي بالدوري، ليتصدر صاحب الـ38 عامًا قائمة اللاعبين الذين سجلوا في أكبر عدد من النسخ المتتالية، محطمًا رقم محمود الخطيب (16 نسخة).

- الإسماعيلي وسموحة:

واصل الإسماعيلي نتائجه المتذبذبة هذا الموسم، بعد خسارته أمام مضيفه سموحة (3-1)، حيث تقدم في البداية عن طريق لسعد الجزيري، قبل أن يتلقى ثلاثة أهداف من طارق طه بالخطأ وبينسون شيلونجو والسيد فريد.

سموحة حقق أول فوز له في آخر خمس جولات ليرفع رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف عن المقاصة والإنتاج، فيما توقف رصيد الإسماعيلي عند تسع نقاط في المركز العاشر بجدول ترتيب المسابقة.

كانت تلك المباراة هي الأخيرة للجزائري خير الدين مضوي، بعد النتائج المخيبة التي يقدمها وصيف النسخة الماضية للمسابقة، بتحقيق انتصارين فقط خلال ثماني مباريات أمام كل من مصر المقاصة وإنبي هذا الموسم.

وحقق الدروايش رقمًا سلبيًا تكرر لأول مرة منذ أكثر من 50 عامًا، بعدما تلقى الفريق، الذي يحمي شباكه الحارس المخضرم عصام الحضري، هزيمتين متتاليتين استقبل خلالهما أكثر من هدفين في كل منهما للمرة الأولى منذ موسم (1965-1966)، حيث خسر من طلائع الجيش (1-0) وسموحة (3-1).

- حرس الحدود والنجوم:

حقق حرس الحدود انتصاره الأول في الدوري هذا الموسم بعد فوزه على ضيفه النجوم (1-0)، ويدين الحرس بالفضل في الفوز إلى إيدو موسيس الذي أحرز الهدف مستغلا النقص العددي للنجوم بعد طرد مايكل أزيخومين.

نجح طارق العشري الذي قاد الحرس خلفًا لعماد سليمان في مهمته الأولى، ليرتفع رصيد فريقه إلى 6 نقاط في المركز 17 قبل الأخير، بالتساوي مع النجوم الذي عجز عن تحقيق أي فوز منذ تغلبه على الزمالك في الجولة الرابعة.

- الزمالك والمقاولون العرب:

حقق الزمالك انتصارات صعبًا على ضيفه المقاولون العرب (2-1)، إذ تقدم محمود علاء للأبيض وتعادل إسلام فؤاد لينهي الشوط الأول (1-1)، قبل أن يأتي هدف الفوز للزمالك عن طريق يوسف أوباما في الدقيقة 86.

وارتفع رصيد الزمالك إلى 17 نقطة في الصدارة بشكل مؤقت، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه بيراميدز، الذي تأجلت مباراته في تلك المرحلة مع الأهلي بسبب مشاركة الفريق الأحمر في ربع نهائي دوري الأبطال.

وتجمد رصيد المقاولون، الذي تلقى خسارته الخامسة في البطولة هذا الموسم والرابعة في مبارياته الخمس الأخيرة مكتفيًا بتحقيق انتصار وحيد، عند سبع نقاط في المركز الـ14.

وواصل الزمالك تفوقه التاريخي على المقاولون العرب، حيث يعود آخر فوز لذئاب الجبل على الأبيض إلى موسم (2004-05) كان بنتيجة (4-2).

واعتلى محمود علاء صدارة هدافي المسابقة برصيد ستة أهداف، متفوقا على أحمد علي مهاجم المقاولون (5 أهداف).

- وادي دجلة وإنبي:

انتزع إنبي فوزا صعبا من مضيفه وداي دجلة بنتيجة (2-1)، حيث سجل هدفي إنبي محمد بسيوني وأوداة أودوريودي، قبل أن يقلص وادي دجلة الفارق عن طريق محمود مرعي.

ورفع إنبي رصيده بهذا الفوز إلى تسع نقاط في المركز التاسع، في حين توقف رصيد وادي دجلة عند أربع نقاط في المركز الـ18 الأخيربعد تلقيه الهزيمة الخامسة هذا الموسم.

فيديو قد يعجبك: