الدوري المصري
طلائع الجيش

طلائع الجيش

- -
16:00
إنبي

إنبي

الدوري المصري
بيراميدز

بيراميدز

- -
19:00
البنك الاهلي

البنك الاهلي

الدوري الإنجليزي
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

- -
21:00
شيفيلد يونايتد

شيفيلد يونايتد

الدوري الإنجليزي
كريستال بالاس

كريستال بالاس

- -
21:00
نيوكاسل

نيوكاسل

الدوري الإنجليزي
ايفرتون

ايفرتون

- -
21:00
ليفربول

ليفربول

الدوري الأفريقي لكرة السلة
سيتي أويلرز

سيتي أويلرز

- -
20:00
الأهلي

الأهلي

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. 9 بدائل محلية لحل "مُعضلة" المنتخب

02:46 م الأحد 26 أغسطس 2018
 تقرير.. 9 بدائل محلية لحل "مُعضلة" المنتخب

كتب- إبراهيم علي:

لا تزال أزمة مركز المهاجم الصريح للمنتخب المصرى تثير مخاوف الجهاز الفني بقيادة المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب المصري، باعتبار أن الفراعنة يعانون من نقص في هذا المركز.

وأكد هاني رمزي المدرب العام لمنتخب مصر، على هذه النقطة في تصريحاته عندما قال إن جهاز المنتخب المصري بقيادة أجيري يواجه العديد من المشاكل في بعض المراكز وأهمها مركز الظهير الأيسر وكذلك مركز رأس الحربة.

وألمح رمزي إلى أن السبب في مشكلة المهاجم الصريح في المنتخب تعود إلى وجود رأس حربة أجنبي يلعب بشكل أساسي وأن البديل المصري لا يشارك بشكل أساسي.

ويعاني منتخب الفراعنة في هذا المركز من قبل تولي أجيري قيادة المنتخب الوطني المصري، فالمشكلة متواجدة منذ تولي الأرجنتيني هيكتور كوبر للمنتخب في عام 2015.

الأرجنتيني لم يكن أمامه حلول كثيرة في هذا المركز منذ تولية القيادة الفنية لمنتخب مصر، وكان يعتمد دائماً على أسماء ثابتة طوال فترته في منصب المدير الفني للمنتخب وهم مروان محسن مهاجم النادي الأهلي، والمحترف أحمد حسن "كوكا" مهاجم نادي أولمبياكوس اليوناني الحالي.

وظهرت مشكلة رأس الحربة الصريح بداية من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2017، عندما أُصيب مروان محسن بقطع في الرباط الصليبي في ربع نهائي البطولة أمام المغرب، ودفع كوبر بمحمود كهربا في مركز المهاجم الوهمي، وظلت المشكلة متواجدة مع كوبر في كأس العالم 2018، عندما قرر استبعاد "كوكا" من القائمة النهائية للمنتخب التي ستشارك في البطولة والاعتماد على مهاجم وحيد متمثلاً في مروان محسن الذي لم يقدم الكثير.

وقال هاني رمزي إن هناك لاعبين كثيرين يستحقون الانضمام للمنتخب وظهروا بمستوى جيد حتى الآن مع فرقهم.

ويستعد منتخب مصر خلال الأيام المقبلة للإعلان عن قائمة مباراة النيجر بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لأمم 2019 في الكاميرون.

وضم أجيري قائمة مكونة من 13 محترفا لمواجهة النيجر في المرحلة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم، لم يكن بينهم سوى مهاجم وحيد وهو أحمد حسن كوكا مهاجم أوليمبياكوس اليوناني.

مصراوي بدوره يرصد لكم في السطور القادمة أبرز المهاجمين الذين برزوا خلال الدوري المصري هذا الموسم، ويمكن اختيار أجيري لهم في قائمة المنتخب الأولى للمعسكر الإعدادي لمواجهة النيجر:

فيديو قد يعجبك:

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

إعلان