دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو.. من هو الأرجنتيني الذي سبق دياز للدوري المصري وهزمته مبادئ صالح سليم؟

08:58 م الإثنين 21 مايو 2018

أنخيل ماركوس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد يسري مرشد:

اقترب الأرجنتيني رامون دياز من تولي الإدارة الفنية للأهلي ليخلف حسام البدري ويلحق بمواطنه هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر.

دياز لن يكون الأول - فى حالة تدريبه للأهلي - المدرب الأول الذى يأتى من الأرجنتين للبطولة المحلية بل يسبقه اسم أخر جاء قبل 24 عاماً وتحديداً للنادي الأسماعيلي مدرب يدعي أنخيل ماركوس.

فى مطلع موسم 1993-1994 تعاقد الإسماعيلي بقيادة رئيسه محمد رحيل مع الأرجنتيني أنخيل ماركوس الذى يحمل الجنسية الفرنسية أيضاً لقيادة الدراويش بعد تجربة للمدرب الذى كان يبلغ من العمر 50 عاماً مع نادي لاروشيل وتولوز الفرنسيين .

الأهلي كان يتقدم فى هذا الموسم على الإسماعيلي فى النقاط وحسام حسن نجمه الذى عاد لإنقاذه أقدم على فعل مشين بإلقاء قميص النادي ليقرر صالح سليم شطبه نهائياً.

تدخل طارق سليم الشقيق الأصغر لرئيس الأهلي ورئيس جهاز الكرة فى هذا الوقت وقرر إيقاف حسام حسن حتى نهاية الموسم ليعتمد رئيس النادي القرار ولكن الفريق الأحمر تعثر وتساوي معه الإسماعيلي بقيادة مدربه التاريخي فى النقاط.

حاول رموز الأهلي التدخل من أجل رفع العقوبة عن حسام حسن فى ظل العقم التهديفي إلا أن صالح تمسك بإيقاف مهاجمه الأول قائلاً"لو خسرنا 100 بطولة ده هيتعاقب" وبالفعل خاض الفريقان مباراة فاصلة فى الأسكندرية وفاز الأهلي 4-3.

وخرج ماركوس بعد المباراة يهاجم مجلس إدارة الإسماعيلي لرفضهم إقامة مباراتين فاصليتن بنظام الذهاب والعودة والموافقة على إقامة مباراة واحدة فقط فى الأسكندرية لتقرر الإدارة إقالته رغم الشعبية التى اكتسبها بين أنصار الفريق الأصفر ليعود مرة أخري للإسماعيلي عام 1996 قبل أن يرحل بسبب المشاكل الإدارية التى ضربت النادي الأصفر.

إيهاب جلال المدير الفنى السابق للزمالك ولاعب وسط الإسماعيلي فى التسعينيات يقول عن ماركوس " له فضل كبير علىً وتعملت منه الكثير وأهم ما تعلمته تطوير إمكانياتي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان