كأس السوبر الأفريقي لكرة اليد
الأهلي

الأهلي

- -
19:30
الزمالك

الزمالك

دوري أبطال أوروبا
بروسيا دورتموند

بروسيا دورتموند

- -
21:00
اتلتيكو مدريد

اتلتيكو مدريد

دوري أبطال أوروبا
برشلونة

برشلونة

- -
21:00
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

دوري أبطال آسيا
العين

العين

- -
18:00
الهلال

الهلال

جميع المباريات

إعلان

تقرير.. هل يكرر إيهاب جلال تجربة إيناسيو مع الزمالك؟

09:01 م الأحد 08 أبريل 2018

كتب- محمد همام:

منذ أن تولى إيهاب جلال قيادة تدريب الزمالك بدلاً من المونتينجري نيبوشا الذي رحل بسبب سوء النتائج، ظن الكثيرون أن نتائج الفريق ستتحسن.

لكن الوضع داخل الزمالك ظل كما هو عليه مع إيهاب جلال، فالفريق الأبيض ودع بطولة الكونفدرالية منذ الدور الأول، بالإضافة إلى خسارته لقب الدوري للموسم الثالث على التوالي.

وبخلاف أزمة الزمالك الإدارية أصبح الفريق الأبيض في موقف لا يحسد عليه بعد تعرضه للخسارة الثالثة على التوالي ليكون إيهاب جلال في أزمة سواء مع الجماهير أو الإدارة.

وبعد خسارة الزمالك على يد مصر المقاصة صرح إيهاب جلال بأنه سيستقيل، مشيرًا إلى أن الوضع الذي يمر به الفريق غير جيد، لكن بعد ساعات قليلة يصرح وكيله تامر النحاس بأن موكله مستمر في منصبه ولا نية لرحيله.

الأنباء المتضاربة بين إيهاب جلال ووكيله وبين رئيس الزمالك مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء الذي رفض التعليق على الأمر بحجة أن مجلسه ليس له دور بعد تولي لجنة مالية إدارة شئون النادي بقرار من وزير الرياضة قد يعيد الفريق لنقطة الصفر.

رفض رحيل إيهاب جلال قد يعيد أزمة البرتغالي أوجستو إيناسيو مدرب الزمالك الأسبق الذي رفض الرحيل وقتها بسبب تمسكه بالشرط الجزائي في عقده، حيث يمتلك إيهاب جلال شرطًا جزائيًا في عقده يقدر بثلاثة أشهر ما يعني في حال رحيله سيقوم بدفع الشرط الجزائي، أما في حالة رغبة إدارة الزمالك في إقالة مدرب الفريق، فهيّ من ستتكفل بدفع الشرط الجزائي.

تجربة ثلاثية

في عهد مرتضى منصور تمسك ثلاثة مدربين بالشروط الجزائية بعدما حاول إجبارهم على الرحيل ليكون الحل النهائي هو الوصول لصيغة اتفاق بين الطرفين وهذا ما حدث مع الأسكتلندي أليكس ماكليش والبرتغالي أوجستو إيناسيو ونيبوشا.

دفع ثمن قرارات مرتضى:

فيريرا

رغم حصول البرتغالي جوسفالدو فيريرا على لقبي الدوري والكأس مع الزمالك إلا أن مرتضى منصور هاجمه على قراراته خلال فترة توليه تدريب الفريق ليرحل المدرب البرتغالي هاربًا لتدريب السد القطري دون إخطار مجلس الزمالك.

فيريرا لم يكتفِ بهروبه بل قدّم شكوى رسمية إلى الفيفا للحصول على مستحقاته من الزمالك التي تقدر بـ240 ألف دولار.

- باكيتا

تولى البرازيلي ماركوس باكيتا تدريب الزمالك في الخامس من ديسمبر 2015 ليقود الأبيض في خمس مباريات فقط ليرحل بعدها لسوء الكفاءة وعدم اختياره المناسب للاعبين بحسب ما صرح به مرتضى منصور.

باكيتا حصل على 43 ألف دولار بعدما فسخ عقده بالتراضي للرحيل عن الزمالك.

- ماكليش

قاد المدرب الإسكتلندي أليكس ماكليش قيادة تدريب الزمالك في 26 فبراير 2016 ليخوض مع الأبيض 10 مباريات.

ورحل ماكليش بعدها بعدما فسخ عقده بالتراضي حيث حصل وقتها على 60 ألف دولار نصف قيمة الشرط الجزائي في عقده.

- إيناسيو

تولى البرتغالي أوجوستو إيناسيو تدريب الزمالك الموسم الماضي، ليقود الأبيض في 20 مباراة بمختلف المسابقات المحلية والإفريقية.

ومع اقتراب بداية الموسم الجديد رحل البرتغالي بعدما دخل في خلافات مع رئيس القلعة البيضاء بسبب سوء النتائج ليفسخ عقده بالتراضي بعدما حصل على 90 ألف دولار.

- نيبوشا

المونتينجري نيبوشا الذي قاد الزمالك مطلع الموسم الجاري، لم ينجح في مواصلة مشواره مع الفريق الأبيض بسبب سوء النتائج ليرحل بعدها بقرار من مرتضى منصور.

وبحسب عقد نيبوشا فإنه سيكلف الزمالك 74 ألف دولار وهيّ قيمة الشرط الجزائي في عقده كما سبق أن كلف المونتينجري إدارة الزمالك 100 ألف دولار عندما فسخ عقده مع الفيصلي لقيادة الفريق الأبيض.

فيديو قد يعجبك: