الدوري المصري
إنبي

إنبي

- -
18:00
بيراميدز

بيراميدز

الدوري المصري
الإسماعيلي

الإسماعيلي

- -
18:00
الأهلي

الأهلي

دوري أبطال أوروبا
بروسيا دورتموند

بروسيا دورتموند

- -
21:00
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

كأس خادم الحرمين الشريفين
النصر

النصر

- -
20:00
الخليج

الخليج

جميع المباريات

إعلان

تقرير .. أين ذهبت تبرعات تركي آل الشيخ للأهلي؟

12:13 م الجمعة 05 أكتوبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد يسري مرشد:

أزاحت اللجنة التي شكلتها وزارة الشباب والرياضة لحصر أموال تركي آل الشيخ للأهلي النقاب عن قيمة التبرعات التى تلقتها خزينة النادي الأحمر وقدرتها بـ 119 مليون جنيه.

وكان رئيس الأهلي قد طلب فى خطاب رسمي موجه لوزارة الشباب والرياضة فى الـ 27 من مايو الماضى تشكيل لجنة لحصر تبرعات تركي آل الشيخ مشدداً على اتخاذ الاجراءات القانونية حيالها.

ويرصد مصراوي خلال التقرير التالي التبرعات المباشرة التى رصدتها اللجنة المشكلة من الشباب والرياضة:

1- 42 مليون جنيه قيمة صفقة انتقال اللاعب صلاح محسن
2- 46 مليون جنيه قيمه التجديد لعبد الله السعيد .
3- 1.8 مليون دولار مكافئات للاعبي الأهلي .


وكانت اللجنة التي شكلتها وزارة الشباب والرياضة بناءً قد أكدت على سلامة موقف النادي القانوني في دخول جميع الأموال إلى خزينته.

وجاء تقرير وزارة الشباب والرياضة في وقت سابق يؤكد سلامة موقف الأهلي القانوني من تلقى التبرعات مع أخذ ملاحظتين على الأهلي: الأولى كانت تخلص المبلغ الذي حصل عليه جهاز الكرة واللاعبين بشكل مباشر على سبيل الهدية بمناسبة الفوز بالدوري، حيث أكدت ضرورة أن يتم إيداعه أولاً في حسابات النادي واتخاذ الإجراءات وخصم الضرائب وليس توزيعه بشكل مباشر أما الملاحظة الثانية فجاءت لعدم قيام إدارة النادي بمخاطبة الجهة الإدارية قبل قبول هذه التبرعات، في الوقت الذي تم الاستناد في ذلك إلى إخطار الجهة الإدارية بمحاضر اجتماع مجلس الإدارة والتي تضمنت القرارات الخاصة بهذه المبالغ للموافقة عليها وبصفة المتبرعين.

من جهة أخري قال مصدر بالنادي الأهلي لمصراوي إن الساعات التى أهداها تركي آل الشيخ الرئيس الشرفي السابق للنادي الأحمر دخلت خزينة النادي باجراءات قانونية سليمة .

وكانت بعض التقارير الصحفية قد اتهمت بعض أعضاء ومسئولي النادي الأهلي بتلقي ساعات على سبيل الهدية من تركي آل الشيخ وقاموا ببيعها بالمخالفة لقانون الرياضة.

وأضاف المصدر الذى رفض الكشف عن هويته حيث إنه غير مخول الحديث له لوسائل الإعلام " الساعات التى حصل عليها أعضاء المجلس كانت على سبيل الهدية الشخصية وهي فى خزينة النادي منذ استلامها".

وأنهي " نبحث اقامة مزاد لبيعها أو طريقة أخري لتحويل الأموال لخزينة النادي بعد مخاطبة الجهة الإدارية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان