• رسميًا.. اللجنة الأولمبية تصدر قرارا بإيقاف رئيس الزمالك لمدة عامين

    06:32 م السبت 20 أكتوبر 2018
    رسميًا.. اللجنة الأولمبية تصدر قرارا بإيقاف رئيس الزمالك لمدة عامين

    كتب- محرر مصراوي:

    اصدرت الجمعية العمومية للجنة الأولمبية ، مساء اليوم السبت، قرارا بإيقاف رئيس نادي الزمالك لمدة عامين بسبب تجاوز رئيس القلعة البيضاء ضد هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية وأعضاء اللجنة.

    وحضر 25 اتحادا للجمعية العمومية للجنة الأولمبية ، وتغيبت اتحادات الهوكي والتجديف ورفع الأثقال، بالإضافة إلى اتحاد التنس الأرضي بسبب حل مجلسه.

    وأعلن أعضاء اللجنة الأولمبية موافقتهم على اتخاذ الإجراءات القانونية أمام مركز التسوية والتحكيم الرياضي لإسقاط عضوية رئيس نادي الزمالك لانتفاء شرط حسن السيرة والسمعة عملا بنص بنود القانون وما ورد في لائحة النظام الأساسي لنادي الزمالك.

    وفي سياق متصل قررت الجمعة اعتبار الزمالك خاسرا لاى مباراة يلعبها فى كل الأنشطة الاوليمبيه وغير الأوليمبيه حالة حضور رئيس الجمعيه العموميه بسبب تجاوزاته فى حق رئيس اللجنة ورئيس اتحاد كرة اليد وعلى اتحاد الكرة تنفيذ ذلك القرار لانه خاضع لسلطة اللجنة الأولمبية.

    واستقر الرأي على تفويض مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية في اتخاذ التدابير والإجراءات التي تتوافق مع القانون والمواثيق والمعايير الدولية ومدونة السلوكيات والإخلاقيات والقيم الرياضية في صدد إشكالية رئيس نادي الزمالك وغيره من أي حالة من حالات الخروج بما يكفل توفير مناخ يتلائم مع القيم والأخلاق الرياضية، واعتماد كافة القرارات الصادرة من مجلس إدارة اللجنة الأولمبية لردع التجاوزات الصادرة من رئيس الزمالك.

    ومن المقرر توجيه خطاب إلى "السيد رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، باعتباره الحكم العدل بين السلطات لوضع الأمر بين يديه بشأن التصرفات الصادرة من رئيس الزمالك، مستغلا للحصانة البرلمانية على غير ما قررت لها كغطاء غير قانوني للإفلات من المسألة القانونية جراء ما أرتكبه من جرائم سب وقذف طالت الهيئات الرياضية الدولية والمصرية.

    ومن جانبها تستعد اللجنة الأولمبية لتشكيل وفد من أعضاء الجمعية العمومية للجنة الأوليمبية المصرية بصفتها أعلى جهة رياضية في مصر لمقابلة النائب العام لاستكمال التحقيقات في البلاغات المقدمة بشأن تجاوزات رئيس ندي الزمالك ومخاطبة رئيس مجلس النواب لرفع الحصانة عنه ليتسنى إنفاذ القانون.

    إعلان

    إعلان

    إعلان