تقرير.. الأهلي يفتح النار على الأوليمبية والوزير.. وساعات تفصل إعلان تطبيق الإسترشادية

02:04 م الإثنين 04 سبتمبر 2017
تقرير.. الأهلي يفتح النار على الأوليمبية والوزير.. وساعات تفصل إعلان تطبيق الإسترشادية

كتب- محمد مصطفى:

فتح النادي الأهلي النار على اللجنة الأوليمبية برئاسة هشام حطب، ووزارة الرياضة ممثلة في الوزير خالد عبدالعزيز، معلنا تمسكه بتطبيق لائحته الخاصة التي أُقرت بحضور ما يزيد عن 15 ألف من أعضاء عمومية الأهلي.

وشهد البيان هجوما على الوزارة والأولمبية، بسبب رفضهما للائحة الخاصة واعتبارها باطلة.. لقراءة البيان كاملا إضغط هنا

وكان الأهلي أصر على إجراء الجمعية العمومية لإقرار اللائحة الخاصة للنادي على يومين وفي مقري مدينة نصر والجزيرة، وهو ما اعتبرته الأوليمبية مخالفا للقانون، حيث أقام عمومية خاصة يومي 25 و 26 أغسطس الماضي بمقر النادي بالجزيرة، وفرع مدينة نصر، لإقرار لائحة خاصة بالنظام الأساسي، لتوفيق أوضاع النادي تنفيذا لبنود قانون الرياضة الجديد رقم 71 لسنة 2017.

وأكد الأهلي، أن القانون ينص على أن تحدد الأوليمبية النصاب القانوني (وهو ما حددته 10 %)، دون التدخل في إجراءات انعقاد العمومية سواء تاريخها أو مكان انعقادها.

وقال رجائي عطية المستشار القانوني للنادي الأهلي، إنه لا يوجد في القانون ما يمنع انعقاد الجمعية على يومين تلافيا للزحام الذي يعطل انعقادها في يوم واحد، مستشهدا بانعقاد انتخابات رئاسة الجمهورية والبرلمان التي تجري على أكثر من يوم، واصفا ما سيحدث بالضرر الهائل الذي سينجم عن تعنتتها ومخالفتها للمنطق والقانون، وفق قوله.

وردت اللجنة الأوليمبية الدولية، على الأزمة، لتؤكد أنه شأن داخلي وعلى اللجنة الأوليمبية المحلية أن تحل الأمر وفقا للقانون.

واكتفى هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية للرد لمصراوي: "سنقوم بتطبيق القانون فقط"، فيما علق وزير الرياضة خالد عبدالعزيز: "لسنا طرفا إطلاقاً في أزمة النادي الأهلي واللجنة الأولمبية المصرية".

وقامت اللجنة الأوليمبية التي قاطعت العمومية الانتخابية، بمطالبة الأهلي بإرسال، كشوف الناخبين والاستمارات الانتخابية، ليرفض مجلس إدارة النادي الاهلي برئاسة محمود طاهر، معتبرًا ذلك تشكيكا في العملية الانتخابية، مستشهدا بالنيابة الإدارية التي أشرفت على العملية الانتخابية.

وكان المستشار ساهر أنور المتحدث الإعلامي باسم اللجنة المشكلة من النيابة الإدارية للإشراف على اجتماع الجمعية العمومية للأهلي، قال في تصريح خاص لمصراوي أثناء انعقاد العمومية، تعليقا على غياب ممثلي الجهة الإدارية "مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة" و"اللجنة الأولمبية": لسنا طرفاً أو مخول لنا التدخل فى هذا الأمر، الإشراف القضائى يتم بعد مخاطبة رسمية من الأهلي للنيابة الإدارية يطلب فيه الإشراف على حدث ما وهو تعامل مباشر بين الجهتين.

وقال مصدر باللجنة الأوليمبية، إن اجتماعا سيُعقد الثلاثاء، لاتخاذ القرار الأخير بشأن لائحة النادي الأهلي، موضحا لمصراوي، أنه سيتم اتخاذ قرار بتطبيق اللائحة الاسترشادية، وبطلان عمومية الأهلي ولائحته الخاصة.

 

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 17967

    عدد المصابين

  • 4900

    عدد المتعافين

  • 783

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 5546165

    عدد المصابين

  • 2327338

    عدد المتعافين

  • 347639

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان