الدوري المصري
سيراميكا كليوباترا

سيراميكا كليوباترا

- -
18:00
فاركو

فاركو

الدوري الإسباني
برشلونة

برشلونة

- -
21:00
فالنسيا

فالنسيا

الدوري الإيطالي
جنوى

جنوى

- -
20:45
كالياري

كالياري

جميع المباريات

إعلان

الليلة- الزمالك "مدعوما بالرباعية" ضيفا على الوداد للتأهل لنهائي دوري الأبطال

12:13 م السبت 24 سبتمبر 2016

فرحة أيمن حفني بالهدف الثاني للزمالك أمام الوداد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:

يحل الزمالك ضيفا على الوداد المغربي، في العاشرة مساء اليوم السبت، في إياب الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا، على ملعب مولاى عبد الله فى مدينة الرباط بالمغرب.

نتيجة الذهاب

وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز الزمالك، بأربعة أهداف نظيفة، أحرزهم محمود عبدالرازق شيكابالا، وأيمن حفني، وباسم مرسي، ومصطفى فتحي، على الترتيب.

القناة الناقلة والمعلق

وتنقل المباراة عبر قناة beIN SPORTS 2 HD، من تعليق المعلق السوداني سوار الذهب، في تمام الساعة العاشرة مساءً.

قائمة الزمالك

وتضم قائمة الزمالك الإفريقية المسافرة 17 لاعبا فقط، في ظل إصابتي محمد إبراهيم وعلي فتحي، وعدم قيد بقية اللاعبين إفريقيا، حيث تضم القائمة:

حراسة المرمى: أحمد الشناوي، محمود عبدالرحيم "جنش"، وعمر صلاح

الدفاع: أحمد توفيق، وعلي جبر، وأحمد دويدار، وإسلام جمال، ورمزي خالد

الوسط: إبراهيم صلاح، وطارق حامد، ومعروف يوسف.

وسط الهجوم: مصطفى فتحي، ومحمود عبدالرازق "شيكابالا"، وأيمن فتحي.

الهجوم: باسم مرسي، ومايوكا، وستانلي.

صعود تاريخي

ورغم فوز الزمالك في مباراة الذهاب برباعية، سهل من مهمته في مباراة العودة الليلة، فيكفي الزمالك الهزيمة بثلاثة أهداف نظيفة، أو بفارق 4 أهداف (5-1)، أو (6-2) أو أكثر، للصعود، إلا أن مؤمن سليمان شدد على اللاعبين بأن المباراة مازالت في الملعب، ويجب أن يقاتلوا من أجل التأهل وتحقيق حلم الصعود.

وأوضح المدير الفني للزمالك، أنه ذكّر لاعبيه بمباراة النجم الساحلي التي خاضوها أمام الفريق التونسي بالموسم الماضي، والتي انتهت خسر فيها أبناء القلعة البيضاء بخماسية وفازوا وهم 10 لاعبين على ذات الفريق بالقاهرة بثلاثية نظيفة.

كما وجه المدرب رسالة إلى جماهير المغرب :" أحب بلدكم واستمتعت بالإقامة وسأكرر الزيارة قريبًا لكن أنا وأسرتي".

وفي حالة صعود الزمالك للنهائي، ستكون المرة الاولى التي يصعد فيها الزمالك للمباراة النهائية بدوري أبطال إفريقيا منذ 14 عاما، حيث يرجع الصعود الأخير للنهائي أمام الرجاء المغربي عام 2002، والذي توج الزمالك، وبالسوبر الإفريقي في نفس العام.

استعداد الوداد

واستعد بطل المغرب للمباراة بإقامة معسكر في الصخيرات؛ حيث ركز خلاله المدير الفني محمد سهيل على الجانب النفسي.

وأكد "سهيل"، المدير الفني الذي أتى خلفا للويلزي جون توشاك، بعد هزيمة الذهاب الكبيرة:"الصدمة كانت كبيرة و لكن تجاوزناها ونشعر بتفاؤل اللاعبين وتحسن كبير لدى اللاعبين؛ حيث يوجد رغبة في رد فعل إيجابي يرضي العائلة الودادية، فهناك ما يمكن أن نسميه بالمعجزات و حتى إذ لم نتأهل سنصعب مهمة الزمالك.. أتمنى أن تكون مباراة الصلح و التأهل".

أزمة قبل المباراة

طالب مسئولو نادي الوداد المغربي، ارتداء الزي الأبيض في المباراة، خلال الاجتماع الفني الذي حضره هاني زادة وحمادة أنور المدير الإداري للفريق، ليطلب الزمالك ارتداء زيه الأساسي وهو الأبيض.

وتنص لوائح الكاف، على اتفاق الناديين خلال الاجتماع الفني قبل المباراة بيوم على كافة تفاصيل المباراة، مع حق الفريق المستضيف في اختيار الزي الملائم له، وبالتالي يرتدي الوداد في مباراة اليوم الزي الأبيض، ويرتدي الزمالك الطاقم الاحتياطي.

نصف النهائي الأخر

وفي المباراة الأخرى بنصف النهائي، يحل زيسكو الزامبي، ضيفا على صن داونز الجنوب إفريقي، في مباراة العودة بنصف نهائي دوري الأبطال.

زيسكو استطاع الفوز في مواجهة الذهاب بالفوز بهدفين مقابل هدف، في فوز مقلق وغير مطمئن للفريق الزامبي.

صلح مرتضى

ويسعى مرتضى منصور رئيس الزمالك، لتهدئة العلاقة مع الجماهير المغربية، بعد أزمة "رفع الحذاء" في مباراة الذهاب.

وطالب مرتضى، من هاني زادة، إقامة مؤتمر صحفي، لشرح كواليس ما حدث في مباراة الذهاب من واقعة "رفع الحذاء"، وكذلك أجرى اتصالاً هاتفيًا بأحمد جلال إبراهيم، رئيس بعثة الفريق بالمغرب، مطالبًا إياه بتجهيز علما للزمالك 10 متر وآخر للوداد ليدخل به اللاعبون أرض الملعب.

 


اقرأ أيضا:

ننشر التشكيل المتوقع للزمالك أمام الوداد

فيديو قد يعجبك: