دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

من التاريخ- حين اسقطت مصر بطل العالم برأس "حمص" (فيديو وصور)

09:43 م الخميس 18 يونيو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

لم تنم الجماهير المصرية في هذا اليوم من 6 أعوام، عندما فاز المنتخب الوطني على إيطاليا بطل العالم في مونديال 2006 بهدف قاتل ببطولة كأس العالم للقارات عام 2009، والتي أقُيمت بجنوب إفريقيا.

وأدى المنتخب الأول بقيادة المدير الفني حسن شحاته خلال هذه البطولة، أفضل مبارياته خلال الأعوام الأخيرة في المباراة الأولى أمام البرازيل، وهدد مرماها في مرات ثلاث، قبل أن يتلقى هزيمة بشق الأنفس من منتخب السيليساو (4-3).

همة رجال المعلم لم تنطفئ أو تنخفض، بل زادت خلال المباراة التي أقيمت في مثل هذا اليوم 18 يونيو 2009، عندما أسقط إيطاليا بهدف نظيف، في إطار منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية.

وسجل حمص اسمه بحروف من نور في سجل المنتخب الوطني، عندما استغل ركلة ركنية نفذها محمد أبوتريكة، ليسددها رأسية متقنة، اكتفى حارس منتخب "الآزوري" بوفان بمراقبة الكرة وهي تسكن شباك مرماه، في الدقيقة 40 من الشوط الأول.

وحافظ الحارس عصام الحضري على شباكه خاوية من الأهداف بعد نجاحه في الزود عن مرماه بعناد شديد بمعاونة من زملائه في خط الدفاع.

ولا تنسى الجماهير المصرية المعلق الليبي حازم الكاديكي، والذي بُح صوته عندما سجل حمص هدفه، واكتفى بالصياح "جول .. جول .. جول".

مثّل منتخب مصر في هذه المباراة تشكيل مكون من "عصام الحضري – وائل جمعة – هاني سعيد – أحمد سعيد أوكا - سيد معوض – أحمد فتحي – حسني عبدربه - محمد شوقي – محمد أبو تريكة – محمد حمص – محمد زيدان".

فيما خاض المنتخب الايطالي المباراة بكامل صفوفه بقياة المخضرم ليبي: "بوفون - زامبروتا - كانافارو - كييليني- جروسو -دي روسي - بيرلو - جاتوسو - روسي - كوالياريلا – ياكوينتا"

لكن المنتخب لم يكمل البطولة بخروجه من مرحلة المجموعات بهزيمة قاسية من المنتخب الأمريكي بثلاثية في المباراة الثالثة.

فيديو قد يعجبك: