الدوري المصري
بيراميدز

بيراميدز

3 2
19:00
البنك الاهلي

البنك الاهلي

الدوري الإنجليزي
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

4 2
21:00
شيفيلد يونايتد

شيفيلد يونايتد

الدوري الإنجليزي
ايفرتون

ايفرتون

2 0
21:00
ليفربول

ليفربول

الدوري الأفريقي لكرة السلة
سيتي أويلرز

سيتي أويلرز

82 81
20:00
الأهلي

الأهلي

جميع المباريات

إعلان

بالصور- شارابوفا تتوج ببطولة رولان جاروس للمرة الثانية في تاريخها

08:00 م السبت 07 يونيو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس- (د ب أ):

تُوجت النجمة الروسية ماريا شارابوفا، المصنفة السابعة عالميا، ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس) ثاني بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى للمرة الثانية في تاريخها عقب فوزها على الرومانية سيمونا هاليب 6/ 4، 6/ 7 (5/7)، 6/4 في المباراة النهائية للبطولة اليوم السبت.

وشهدت المباراة ندية وإثارة بالغة حيث واجهت شارابوفا صعوبة كبيرة في حسم المجموعة الأولى لصالحها والتي استغرقت 57 دقيقة، قبل أن تتواصل الإثارة في المجموعة الثانية الذي فازت به هاليب عبر شوط كسر التعادل خلال 72 دقيقة، ثم استعادت شارابوفا توازنها مجددا لتفوز بالمجموعة الثالثة والمباراة.

ويعد هذا هو اللقب الخامس الذي تحصل عليه شارابوفا في بطولات الجراند سلام، علما بأن هذا النهائي هو الثالث على التوالي الذي تخوضه اللاعبة الروسية على ملاعب رولان جاروس.

وكانت شارابوفا قد توجت بلقب رولان جاروس للمرة الأولى عام 2012 على حساب الإيطالية سارة إيراني، قبل أن تفقد اللقب في العام الماضي بخسارتها في المباراة النهائية أمام الأمريكية سيرينا ويليامز.

ويعتبر هذا الفوز هو التاسع عشر الذي تحققه شارابوفا على الملاعب الرملية هذا الموسم مقابل الخسارة في مباراة واحدة فقط.

وبتلك النتيجة، واصلت شارابوفا تفوقها على هاليب، المصنفة الرابعة عالميا، محققة انتصارها الرابع دون أي هزيمة في سجل مواجهاتها المباشرة مع اللاعبة الرومانية.

وبدأت شارابوفا مسيرتها مع الألقاب في بطولات الجراند سلام عام 2004 حينما توجت ببطولة انجلترا المفتوحة (ويمبلدون)، ثم فازت ببطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) عام 2006، قبل أن تتوج ببطولة استراليا عام 2008، ثم ببطولة رولان جاروس عام 2012.

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

فيديو قد يعجبك: