الدوري المصري
زد

زد

- -
18:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإنجليزي
لوتون تاون

لوتون تاون

- -
21:00
ايفرتون

ايفرتون

الدوري الإسباني
خيتافي

خيتافي

- -
21:00
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو والصور.. إشبيليه الأسباني بطلا للدوري الأوروبي

11:50 م الأربعاء 14 مايو 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أشرف بيومي:

حقق فريق اشبيلية الاسباني لقب الدوري الأوروبي على حساب بنفيكا البرتغالي، في المباراة التي أقيمت بينهما بملعب الأرينا بمدينة تورينو الإيطالية، بفوزه 4-2 بركلات الترجيح بعد إنتهاء المباراة بالتعادل السلبي في جميع الأشواط الأربعة.

وفاز الفريق الاسباني للمرة الثانية على الفريق البرتغالي في تاريخ مواجهتهم بعد فوزه عليهم موسم 57-58.

وحقق اللقب للمرة الثالثة في تاريخه بعد غياب لمدة سبع سنوات منذ موسم 2007.

وفي المقابل لا زالت لعنة جوتمان تطارد بنفيكا، بعد أن تمت إقالته موسم 61-62 بعد فوزه بدوري الأبطال، وتصريحه بأن الفريق لن يحرز اللقب الأوروبي لمدة 100 عام، وبالفعل يخسر النسور للمرة الثامنة في النهائيات الأوروبية.

ولم يحقق الفريق البطولة للعام الثاني على التوالي بعد هزيمته العام الماضي أمام تشيلسي، وبذلك خسروا دوري أبطال أوروبا 5 مرات واليوربا ليج ثلاث مرات.

ويتبقى له نهائي الكأس يوم الأحد المقبل أمام ريو افي، بعد فوزه بالدوري البرتغالي في وقت سابق.

إنتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين بعد أن غابت المتعة فيه نظرا لطغيان الأمور التكتيكية على مجريات المباراة، حيث اعتمدوا على الدفاع المتقدم، ورغم ذلك أضاع بنفيكا أهداف محققة.

وقدم الفريق البرتغالي أداء رائع في الشوط الثاني، وهدد مرمى الخصم كثيرا ولكن تسرع المهاجمين حال دون ذلك، وفي نفس الوقت قدم اشبيلية أداء جيد وأضاع هو الأخر بعض الفرص.

انفرد النسور كثيرا بمرمى الفريق الأندلسي في شوط الفرص الضائعة، وتبادلوا الهجمات في أول عشر دقائق، ولكن الهجوم البرتغالي كان مصمم على التسديد في أقدام المدافعين.

واستمر الشوط على هذا النحو من بركان هجومي برتغالي وترسانة اسبانية دفاعية من أقدام اللاعبين، وكان بنفيكا أخطر ولكن دون تسجيل أي أهداف لينتهى الشوط الثاني بالتعادل السلبي أيضا ويتم الإحتكام للأشواط الإضافية.

وفي الشوط الإضافي الأول، هدأت المباراة قليلة ولكنها لم تخلو أيضا من إضاعة بعض الفرص للفريقين، ولكن أخطرها عندما إنفرد الكولومبي كارلوس باكا بعد مروره بسرعة رائعة من الدفاع في مرتدة للفريق الاسباني، ولكنه يسددها بجوار العارضة اليُمنى للحارس.

استمر الأداء على نفس الوتيرة في الشوط الإضافي الثاني، ولكن مع التحفظ قليلا من قبل الفريقين، خاصة بعد المجهود الرهيب المبذول في المباراة والإعتماد على اللياقة البدنية القوية في الإلتحامات، حتى أطلق الحكم صافرة إنتهاء المباراة والإحتكام لركلات الترجيح لحسم هوية البطل.

وأحرز أشبيلية أربع ركلات ترجيح بينما أضاع بنفيكا ركلتين ليفوز الفريق الاسباني بالدوري الأوروبي (4-2)، ويصبح اللقب أندلسي.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية عبر صفحة مصراوي الرياضي على الفيس بوك

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان