الدوري المصري
طلائع الجيش

طلائع الجيش

- -
16:00
إنبي

إنبي

الدوري المصري
بيراميدز

بيراميدز

- -
19:00
البنك الاهلي

البنك الاهلي

الدوري الإنجليزي
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

- -
21:00
شيفيلد يونايتد

شيفيلد يونايتد

الدوري الإنجليزي
كريستال بالاس

كريستال بالاس

- -
21:00
نيوكاسل

نيوكاسل

الدوري الإنجليزي
ايفرتون

ايفرتون

- -
21:00
ليفربول

ليفربول

الدوري الأفريقي لكرة السلة
سيتي أويلرز

سيتي أويلرز

- -
20:00
الأهلي

الأهلي

جميع المباريات

إعلان

بالأرقام.. رغم البرونزية.. مصر تتفوق على بطل العالم

12:15 م الجمعة 02 أغسطس 2019

منتخب شباب اليد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد علام:

أُسدل الستار على بطولة العالم لكرة اليد للشباب تحت 21 عاما التي أقيمت في شهر يوليو الماضي بإسبانيا، وأسفرت عن تتويج فرنسا بمونديال اليد للمرة الثانية في تاريخه، وكرواتيا بالمركز الثاني والميدالية الفضية، وحصول منتخب مصر للشباب على المركز الثالث بالبطولة.

وقدم منتخب الشباب أداء راقيا خلال مونديال اليد منذ مباراته الافتتاحية وحتى ختام مشواره بالبطولة، بالفوز على البرتغال والتتويج بالمركز الثالث والميدالية البرونزية في البطولة، ولم يخسر سوى مباراة واحدة كانت أمام فرنسا في نصف النهائي.

تتويج منتخب مصر للشباب بالميدالية البرونزية يعد الإنجاز الثالث لكرة اليد المصرية، بعد تحقيق بطولة العالم في نسخة 1993، ثم الفوز بالمركز الثالث في نسخة 1999 التي أقيمت بقطر، لتعد برونزية 2019 هي الثانية في تاريخ مصر، وهذا الإنجاز أعاد الفراعنة لمنصات التتويج بعد غياب 20 عاما، منذ الفوز ببرونزية العالم في 1999.

أرقام الفراعنة في المونديال:

نجح منتخب مصر للشباب في الفوز بجميع مبارياته التي خاضها خلال الدور الأول، ليتصدر المجموعة الثانية متفوقا على منتخبي السويد وفرنسا اللذين احتلا المركزي الثاني والثالث على الترتيب.

وفاز منتخب الشباب بمبارياته الخمسة التي خاضها خلال المجموعة، وافتتح مشواره بالفوز على أستراليا ثم نيجيريا ثم السويد وكوريا الجنوبية في الجولة الرابعة، قبل أن يفوز على بطل العالم في الجولة الخامسة من دور المجموعات.

ويعد منتخب مصر للشباب هو واحد من المنتخبات الثلاثة في مونديال اليد الذين حققوا العلامة الكاملة، بجوار كلا من سلوفينيا وكرواتيا.

وتعد هذه هي المرة الثانية في تاريخ مصر التي تحقق الصدارة خلال مونديال الشباب، وكانت المرة الأولى في نسخة 1999 التي أقيمت بقطر.

وبتصدر منتخب الشباب لمجموعته، يكون أول فريق غير أوروبي يحقق العلامة الكاملة في مجموعته منذ تحقيق البرازيل للعلامة الكاملة في مجموعته الثانية بنسخة 2009 التي أقيمت بالقاهرة.

خاض منتخب الشباب 9 مباريات خلال المونديال اليد، فاز في 8 منها، وخسر مباراة واحدة كانت أمام فرنسا في نصف النهائي بنتيجة 33-35.

بالرغم من الخسارة أمام منتخب الديوك الفرنسية، لكن يعد منتخبا الشباب وكرواتيا هما الفريقان الوحيدان اللذان تعرضا للخسارة في مباراة واحدة فقط خلال مشوارهما بالمونديال، ويتشابه الفريقان في أن الهزيمة كانت أمام المنتخب الفرنسي.

بالرغم من تتويج المنتخب الفرنسي بمونديال اليد للشباب، لكنه تعرض للخسارة مرتين، أمام السويد ومصر في دور المجموعات.

سجل لاعبو منتخب مصر للشباب 327 هدفا خلال مشوارهم بمونديال اليد، بمعدل تهديي 36.33%، ليتصدر منتخب الشباب قائمة أكثر الفرق تسجيلا للأهداف بالمسابقة، متفوقا على منتخب فرنسا بطل العالم الذي أحرز 321 هدفا، بعمدل 35.67%.

يعد منتخب مصر للشباب واحدا من المنتخبات الأربعة الأكثر نسبة في التسجيل، حيث يحتل السويد المركز الأول بنسبة 67.1%، بتسجيله 230 هدفا من إجمالى 343 تسديدة، وجاءت ألمانيا ثانيا بنسبة 64.7%، بتسجيله 227 هدفا من إجمالى 351 تسديدة.

وجاء منتخب فرنسا ثالثا بنسبة 64.5%، بعد تسجيله 321 هدفا من إجمالى 498 تسديدة، بينما كانت نسبة منتخب مصر 63.6%، بتسجيله 327 هدفا من إجمالى 514 تسديدة.

يعد منتخب مصر للشباب أكثر الفرق تسديدا على المرمى خلال المونديال بإجمالى 514 تسديدة تصويبة على المرمى.

شهدت قائمة اللاعبين الأكثر تهديفا خلال المونديال، التي ضمت 35 لاعبا، تواجد 3 لاعبين من منتخب الشباب وهم رمضان محسن صاحب الـ40 هدفا ليحتل المركز الـ13 في صدارة الهدافين، وعمر سامي دحروج صاحب الـ36 هدفا محتلا المركز الـ24، وجاء سيف الدرع في المركز الخامس والثلاثين برصيد 32 هدفا.

احتل عمر سامي دحروج لاعب منتخب مصر للشباب قائمة اللاعبين الأكثر دقة على المرمى بنسبة 94.7%، بعد تسجيله لـ36 هدفا من إجمالى 38 تسديدة.

وتصدر عبدالرحمن طه حارس منتخب مصر للشباب، قائمة الأكثر تصديا خلال المونديال بـ78 تصديا من إجمالى 252 تسديدة، بنسبة 31%، بمعدل 8.67% خلال المباراة.

فيديو قد يعجبك: