الدوري الإنجليزي
وولفرهامبتون

وولفرهامبتون

- -
20:30
أرسنال

أرسنال

دوري أبطال إفريقيا
مازيمبي

مازيمبي

- -
15:00
الأهلي

الأهلي

دوري أبطال إفريقيا
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

- -
21:00
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

كأس الاتحاد الإنجليزي
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

- -
18:15
تشيلسي

تشيلسي

جميع المباريات

إعلان

"منها الطرد من الدوري".. عقوبات محتملة على مانشستر سيتي لهذا الأسباب

10:18 م الإثنين 06 فبراير 2023

جوارديولا ومنصور آل نهيان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- وائل توفيق:

اتهم نادي مانشستر سيتي بأكثر من 100 انتهاك مزعوم للوائح المالية للدوري الإنجليزي الممتاز

تغطي الاتهامات فترة زمنية مدتها 9مواسم وتتعلق بمسائل مثل عدم تقديم معلومات مالية دقيقة حول إيرادات الرعاية وعدم الكشف عن الراتب الحقيقي للمدير الفني. وفقا لـ "ديلي ميل" البريطانية.

أصدر الدوري الإنجليزي الممتاز بيانا صباح اليوم الإثنين أورد بالتفصيل العشرات من الانتهاكات المزعومة لقواعد المسابقة من قبل مانشستر سيتي.

وتتعلق الانتهاكات بتقديم المعلومات المالية الدقيقة والعادلة للمركز المالي للنادي، من حيث إيرادات الرعاية وتكاليف التشغيل، وراتب المدير الفني، بالإضافة لمخالفة قواعد الربحية والاستدامة.

وأجرى الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم التحقيق السري لمدة 4 سنوات بالاعتماد على خبراء.

وبدأت التحقيقات بعد الوثائق التي نشرت على موقع "فوتبول ليكس" الاستقصائي الألماني، وزعم أن مسئولي مانشستر سيتي يدفعون الأموال بدلا من الرعاة، وزُعم أن الأموال جاءت بالفعل من مجموعة أبوظبي التابعة للشيخ منصور.

وأكد الموقع الألماني، أن راتب المدير الفني روبرتو مانشيني زادت فعليا من خلال عقد سري مع أحد الأندية في أبو ظبي، وتلقى المدير الفني الإيطالي أموال بشكل سري عبر عقد مع نادي الجزيزه الموجود في أبو ظبي. حسب "ديلي ميل" البريطانية.

وكان راتب "مانشيني" 1.45 مليون إسترليني، لكن شركته في إيطاليا كانت تتقاضي 1.75 مليون إسترليني سنويا، وهو ما ألزمه بالتدريب لمدة 4 أيام في النادي كل عام.

ورفض مانشيني التعليق على هذه الكواليس.

وزعمت التسريبات أن مانشستر سيتي انتهك القواعد الخاصة باللاعبين الشباب، وقواعد اللعب المالي النظيف.

في فبراير 2020، حظر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مان سيتي من المشاركة في دوري أبطال أوروبا لمدة عامين من قبل هيئة الرقابة المالية وغرمه 27 مليون إسترليني، وفي يوليو 2020 تم إلغاء الحظر وخفضت الغرامة لـ 9 مليون إسترليني، بعد لجوء "سيتي" لمحكمة التحكيم الرياضية.

مجموعة أبو ظبي المتحدة ، برئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، استحوذت على مانشسر سيتي في سبتمبر 2008.

من ناحيته، نفى مانشستر سيتي ارتكاب أي مخالفات، لكن مسئولي الدوري الإنجليزي بدأوا تحقيقهم الخاص في ديسمبر 2018 بشكل سري.

وسيتم تكليف اللجنة القضائية للدوري الإنجليزي بتعيين أعضاء اللجنة للنظر في الانتهاكات، وستتكون الهيئة القضائية من قضاة حاليين أو متقاعدين ومحامين ومديري كرة القدم الذين يفصلون في القضايا التأديبية المحالة إليهم من الدوري الممتاز.

وفي حالة ثبوت المخالفات، سيكون هناك عدد من العقوبات المحتملة على نادي مانشستر سيتي، سواء خصم النقاط في الدوري الإنجليزي أو حتى الطرد من الدوري تماما.

فيديو قد يعجبك: