• دوري WE المصري
    الأهلي

    الأهلي

    - -
    21:00
    المصري

    المصري

  • دوري WE المصري
    سموحة

    سموحة

    - -
    18:30
    فيوتشر اف سي

    فيوتشر اف سي

  • كأس السوبر الأوروبي
    ريال مدريد

    ريال مدريد

    - -
    21:00
    آ. فرانكفورت

    آ. فرانكفورت

جميع المباريات

إعلان

10 أرقام قياسية تزين مسيرة محمد صلاح في الدوري الإنجليزي

06:19 م السبت 02 يوليه 2022
10 أرقام قياسية تزين مسيرة محمد صلاح في الدوري الإنجليزي

محمد صلاح

كتب- لؤي محمد

جدد المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، عقده مع فريقه ليبدأ صفحة أخرى من فصل حكايته مع الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" في الأعوام الثلاثة المقبلة، لكن ما أبرز الأرقام التي حققها صاحب الـ30 عامًا في الأعوام الخمسة الماضية؟.

وأعلن ليفربول أمس الجمعة تجديد عقد محمد صلاح، ليسدل الستار على التكهنات التي أحاطت بمستقبل النجم المصري طوال الأشهر الماضية، حيث قيل إنه في طريقه للرحيل إلى برشلونة أو ريال مدريد أو باريس سان جيرمان.

ورغم أن ليفربول لم يعلن عن تفاصيل العقد الجديد، إلا أن التقارير البريطانية أجمعت على أن مدته 3 أعوام، أي حتى صيف 2025، وبراتب 350 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع الواحد.

وانضم محمد صلاح إلى ليفربول صيف 2017، قادمًا من روما، ليحقق نجاحًا كبيرًا في فترته الثانية في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد تجربة أولى غير موفقة بقميص تشيلسي.

وسجل محمد صلاح 118 هدفًا مع ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز على مدار 5 مواسم، بواقع 32 هدفًا في الموسم الأول، و22 هدفًا في الموسم الثاني، و19 هدفًا في الثالث، و22 هدفًا في الرابع، وأخيرا 23 هدفًا في الموسم الماضي.

وحصد محمد صلاح جائزة هداف الدوري الإنجليزي الممتاز 3 مرات، منها مرتان مناصفة مع لاعبين آخرين، فضلا عن قيادته ليفربول لتحقيق لقب طال انتظاره في البريميرليج.

وفيما يلي نستعرض أبرز 10 أرقام قياسية حققها محمد صلاح في الدوري الإنجليزي خلال المواسم الخمسة الماضية.

تحطيم رقم رونالدو

بات محمد صلاح الأكثر تسجيلا في موسم واحد من الدوري الإنجليزي الممتاز بشكله الحالي (38 جولة)، بعدما سجل 32 هدفًا في أول مواسمه 2017-2018، ليحطم الرقم السابق الذي كان يملكه كريستيانو رونالدو في فترته الأولى بالمسابقة.

أهداف في أكبر عدد من المباريات

سجل محمد صلاح أهدافًا في 24 مباراة من أصل 38 خلال موسم 2017-2018، ليصبح أكثر لاعب تسجيلا في مباريات بموسم واحد من المسابقة.

التفوق على 3 فرق

أصبح محمد صلاح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يسجل أهدافًا أكثر من 3 فرق في موسم واحد، ففي موسم 2017-2018 أحرز 32 هدفًا، بينما سجل وست بروميتش ألبيون 31 هدفًا، و28 هدفًا لكل من سوانزي سيتي وهيديرسفيلد تاون.

قدم يسرى ذهبية

من بين أهدافه الـ32 في موسم 2017-2018، أحرز محمد صلاح 25 هدفًا بقدمه اليسرى، وهو أكثر لاعب في تاريخ المسابقة يسجل هذا العدد من الأهداف بالقدم اليسرى في موسم واحد.

الهداف التاريخي لأفريقيا

حطم محمد صلاح رقم الإيفواري ديديه دروجبا، أسطورة تشيلسي، ليصبح أكثر لاعب أفريقي سجل أهدافًا في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز بأهدافه الـ118.

ملك المباريات الافتتاحية

أصبح محمد صلاح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يسجل في مباراة الجولة الأولى لـ5 مواسم متتالية.

هاتريك في "أولد ترافورد"

محمد صلاح هو أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يسجل 3 أهداف "هاتريك" في مرمى مانشستر يونايتد على ملعب "أولد ترافورد"، وحقق ذلك في أكتوبر الماضي.

خماسية في شباك مانشستر يونايتد

كذلك بات محمد صلاح أول لاعب في تاريخ المسابقة يحرز 5 أهداف في شباك مانشستر يونايتد خلال موسم واحد.

أطول سلسلة انتصارات

سجل محمد صلاح أطول سلسلة انتصارات للاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز عندما شارك مع ليفربول في 33 فوزًا متتاليًا خلال الفترة من مارس 2019 حتى فبراير 2020.

أطول سلسلة انتصارات عند التسجيل

وفي سلسلة أخرى، فاز ليفربول في 34 مباراة متتالية عندما يسجل محمد صلاح، ليكسر النجم المصري الرقم الذي كان مسجلا باسم واين روني، نجم مانشستر يونايتد وإيفرتون السابق، في سبتمبر 2020.

أسعار منظمات شنط السفر بالأسواق

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market