الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

- -
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
النصر

النصر

- -
17:00
الفيحاء

الفيحاء

جميع المباريات

إعلان

السبب الحقيقي.. لماذا قرر بيكيه التوقف عن لعب كرة القدم؟

06:25 م السبت 05 نوفمبر 2022

برشلونة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب: أحمد عمارة

أعلن المدافع الإسباني جيرارد بيكيه، فجأة، دون مقدمات، اعتزاله ممارسة كرة القدم بين صفوف نادي برشلونة، بعد مباراة أوساسونا في الليجا الإسبانية، بالتحديد في 8 نوفمبر 2022.

بيكيه البالغ من العمر 35 عامًا، بدأ مسيرته مع كرة القدم في برشلونة، قبل انضمامه إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي في 2004، ثم ريال سرقسطة بـ2006، والعودة مجددًا إلى ملعب كامب نو في 2008.

واستمر بيكيه في الدفاع عن شعار برشلونة، في الفترة من 2008 إلى 2022، أي لمدة 14 عامًا.

لماذا اعتزل بيكيه؟ جماهير برشلونة و3 أسباب ليس لها علاقة بكرة القدم
وسلطت صحيفة "ماركا" الإسبانية، الضوء، على اعتزال جيرارد بيكيه مع برشلونة، إذ أشارت في تقرير لها، اليوم السبت، إلى 4 أسباب رئيسية، دفعت اللاعب إلى إعلان نهاية مسيرته الرياضية مع كرة القدم.

- طلب برشلونة: زعمت أن إدارة الرئيس خوان لابورتا هي من سعت إلى اعتزال بيكيه، أو التخلص من خدماته في صيف 2023 على الأقل، في ظل الراتب الضخم الذي يمنع النادي الكاتالوني من استقدام مدافعين آخرين، أكثر شبابًا وحيوية.

- الصراعات الزوجية: القصص الشهيرة التي خرجت إلى وسائل الإعلام بشأن انفصال بيكيه عن شاكيرا، أزعجته بشدة، خاصة مع احتمالية عدم تمكنه من رؤية أطفاله كثيرًا، في ظل رغبة المطربة الكولومبية في البقاء بالولايات المتحدة الأمريكية.

- جماهير برشلونة: انتقد الكثيرون ما قدمه بيكيه في الدقائق القليلة التي حصل عليها في عهد تشافي، خاصة بعدما أخطأ كثيرًا في مباراة إنتر التي ودع برشلونة على إثرها، منافسات دوري أبطال أوروبا من دور المجموعات.

- أعماله التجارية: لا يبدو بيكيه في حاجة إلى الراتب الذي يحصل عليه من برشلونة، في ظل استثمار اللاعب في شركات تجارية عدة، لذا فإنه ينوي التركيز الآن، خارج ميادين كرة القدم تمامًا.

فيديو قد يعجبك: