• رئيس الوداد: مسؤولو كاف عرضوا علينا إكمال مباراة الترجي مقابل التتويج بإفريقيا الموسم المقبل

    11:31 ص الإثنين 03 يونيو 2019
    رئيس الوداد: مسؤولو كاف عرضوا علينا إكمال مباراة الترجي مقابل التتويج بإفريقيا الموسم المقبل

    جانب من لقاء الترجي والوداد

    كتب- عمر قورة:

    كشف سعيد الناصيري، رئيس الوداد المغربي، أن مسؤولي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وإداريين آخرين عرضوا عليه استكمال مباراة الترجي التونسي مقابل الاستفادة من التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا في نسخته المقبلة.

    وشهد إياب المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا وقائع مثيرة بعدما اعتبر الحكم الجامبي باكاري جاساما الذي أدار اللقاء فريق الوداد منسحبا وأعلن انتهاء المباراة بعد توقف دام لنحو ساعة ونصف بعد إقامة 60 دقيقة منها.

    وقال الناصيري، في تصريحات تلفزيونية لقناة "ميدي 1 تيفي" المغربية: "جميع المسؤولين بدون استثناء ساومونا وعرضوا علينا التنازل وإكمال المبارة مقابل ضمان تتويجنا بالمسابقة في نسختها المقبلة كصفقة مقايضة، وهو ما رفضته".

    وأضاف رئيس الوداد: "قلت لهم إننا لا نطلب أي شيء غير حقوقنا، وإعمال المنافسة العادلة وتكافؤ الفرص، لقد أكدتوا لنا أن تقنية الفيديو كانت ستحضر في الإياب مثلما تم تطبيقها في لقاء الذهاب، وإذا لن يتم ذلك اخبرونا".

    وقرر أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في أعقاب أحداث نهائي دوري أبطال إفريقيا دعوة اللجنة التنفيذية بالاتحاد لاجتماع طارئ غدًا الثلاثاء لمناقشة هذه الأحداث.

    وانتهت المباراة بتتويج الترجي الذي كان متقدما في النتيجة (1-0) بطلا لإفريقيا بعد إعلان انسحاب الوداد، وكان الفريقان تعادلا (1-1) ذهابا في الرباط.

    وتوقفت مباراة الإياب منذ الدقيقة 60 بسبب إصرار لاعبي الوداد على أن يلجأ الحكم الجامبي إلى نظام (فار) للتأكد من صحة هدف للفريق سجله وليد الكرتي من ضربة رأس، والذي رفض الحكم احتسابه بداعي التسلل.

    وحرص رئيس الكاف وعدد من مسؤولي اللعبة في البلدين والناديين على النزول إلى أرضية الملعب في محاولة لحل الأزمة، وسط أنباء تشير إلى أن السبب الرئيسي في عدم استخدام "VAR" هو وجود عطل بالنظام.

    إعلان

    إعلان

    إعلان