• الكويت ترحب باستضافة بعض مباريات مونديال قطر 2022

    07:26 م الخميس 03 يناير 2019
     الكويت ترحب باستضافة بعض مباريات مونديال قطر 2022

    مونديال قطر

    الكويت- (د ب أ):

    أكد نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد لكرة القدم أحمد العنزي اليوم الخميس، ترحيب مجلس ادارة الاتحاد باستضافة بعض مباريات بطولة كأس العالم المقرر اقامتها في قطر عام 2022.

    كان السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد أعلن خلال مؤتمر دبي الرياضي الدولي، عن رغبة الفيفا في زيادة عدد المنتخبات في مونديال قطر 2022 إلى 48 منتخبا، والبحث عن دول خليجية تساعد الأخيرة في احتضان بعض لقاءات الحدث.

    وقال العنزي، في بيان صحفي، نقلته وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، انه في حال تمت مخاطبة الاتحاد بشكل رسمي من قبل فيفا أو الاتحاد القطري لكرة القدم، فإن الكويت ترحب بهذه الخطوة.

    أضاف العنزي أن كل ما يتم تداوله في الوقت الراهن في شأن استضافة بعض الدول الخليجية لعدد من مباريات البطولة ،في حال تقرر رفع عدد المنتخبات المشاركة إلى 48 منتخبا بدلا من 32 ،مازال مجرد مقترح في فيفا ولم يتم البت فيه.

    وأكد أن الاتحاد الكويتي سيساند نظيره القطري من أجل نجاح المونديال وتنظيمه بشكل لائق ،خصوصا أن المهمة لا تقع على كاهل دولة قطر فقط بل على الدول الخليجية والعربية.

    أوضح العنزي أن رئيس الاتحاد الكويتي الشيخ أحمد اليوسف الصباح سيلتقي بإنفانتينو للتباحث حول إسناد عدد من مباريات المونديال لبعض الدول الخليجية، وذلك على هامش المباراة الافتتاحية لبطولة كأس آسيا التي تستضيفها الإمارات في الفترة من الخامس من يناير الجاري حتى الأول من فبراير المقبل.

    إعلان

    إعلان

    إعلان