صدارة الهدافين وتجاوز إنجاز راش.. 8 أرقام جديدة لصلاح أمام برايتون

07:22 م السبت 12 يناير 2019
صدارة الهدافين وتجاوز إنجاز راش.. 8 أرقام جديدة لصلاح أمام برايتون

احتفال صلاح بهدفه أمام برايتون

كتب- عمر قورة:

قاد النجم المصري محمد صلاح فريقه ليفربول لتعزيز صدارته للدوري الإنجليزي الممتاز، عبر الفوز على مضيفه برايتون بهدف نظيف، اليوم السبت في الجولة الـ22 من المسابقة.

صاحب الـ26 عامًا تقمص دور البطولة وسجل هدف النقاط الثلاث لليفربول في شباك برايتون من ضربة جزاء حصل عليها بنفسه، ليعزز صدارة بريميرليج بـ57 نقطة.

ونستعرض في التقرير أبرز الأرقام التي حققها صلاح بعد هدفه في شباك برايتون:

- رفع صلاح رصيده إلى 14 هدفًا في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، ليعود إلى صدارة هدافي المسابقة بالتساوي مع الإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام والجابوني بيير إمريك أوباميانج مهاجم آرسنال.

- أحرز صلاح هدفه الثالث في شباك برايتون منذ انضمامه لليفربول، كما صنع هدفين، ليساهم في خمسة أهداف خلال الأربع مباريات التي واجه خلالها هذا الفريق منذ الموسم الماضي (2017-18).

- أصبح صلاح ثامن هدافي ليفربول في الدوري الإنجليزي عبر التاريخ برصيد 46 هدفًا حتى الآن، محطمًا رقم إيان راش أسطورة ليفربول الذي أحرز 45 هدفًا في بريميرليج مع الريدز.

- سجل صلاح أربعة أهداف فقط من ركلات جزاء من أصل الـ46 هدفًا، بواقع هدف في الموسم الماضي أمام هدرسفيلد تاون، وثلاثة هذا الموسم أمام نيوكاسل يونايتد وآرسنال وبرايتون.

- من ضمن آخر 10 ركلات جزاء سددها أصحاب القدم اليسرى في بريميرليج، 4 فقط منها سُجلت وجميعها جاءت عن طريق محمد صلاح، بينما أهدرت الست ركلات الأخرى.

- سجل 7 أهداف في آخر 7 مباريات في بريميرلبيج، إذ أحرز ثلاثة أهداف أمام بورنموث وهدف ضد كل من وولفرهامبتون ونيوكاسل وآرسنال وبرايتون، بينما غاب عن التسجيل أمام اليونايتد والسيتي.

- رفع صلاح رصيده في الموسم الجاري (2018-19) في جميع المسابقات إلى 17 هدفًا، بواقع 14 هدفًا في الدوري الإنجليزي وثلاثة أهداف في دوري أبطال أوروبا.

- ساهم صلاح في 85 هدفًا خلال 82 مباراة مع ليفربول خلال جميع المسابقات منذ انضمامه للريدز قادمًا من روما الإيطالي، حيث سجل حتى الآن 61 هدفًا وصنع 24 آخرين.

إعلان

إعلان

إعلان