دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

تعديلات جديدة في نظام بطولة دوري أبطال أوروبا

11:53 ص الثلاثاء 27 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إجراء تعديل في نظام البطولات الأوروبية "دوري الأبطال، والدوري الأوروبي، بدءًا من موسم 2018 - 2019.

وأجرى اليويفا تعديلاً بتأهل 26 فريق مباشرة لمرحلة دور المجموعات بدوري الأبطال، بدلا من 22 فريقا، مع إتاحة 6 أماكن للتأهل بعد جولة تمهيدية.

وتم توزيع الـ26 مقعدًا كالتالي: بطلي دوري الأبطال، والدوري الاوروبي، و4 مقاعد لكل من إسبانيا، وألمانيا، وإنجلترا، وإيطاليا، ومقعدين لكل من فرنسا وروسيا، وفريق من كل البرتغال وأوكرانيا، وبلجيكا، وتركيا.

وفي حالة تأهل المتوج بدوري الأبطال للمسابقة عبر الدوري المحلي، يتحول المقعد نحو بطل الدوري التشيكي، أما إذا كان بطل الدوري الأوروبي من المتأهلين عبر الدوري المحلي أيضا، فإن المقعد سيتحول لصاحب المركز الثالث في الدوري الفرنسي.

أما التأهل لمجموعات الدوري الأوروبي والذي سيتألف من 48 فريقا، سيكون بتأهل 17 فريقا بشكل مباشر، بالإضافة لعشرة فرق ينتقلون من دور الأبطال (الثالث من كل مجموعة، بالإضافة لفريقين من الثمانية أصحاب المركز الرابع)، بالإضافة لـ21 مقعدًا آخرين.

كما قرر اليويفا تعديل موعد المباريات في مرحلة المجموعات لتقام 4 مباريات منهم الساعة 8:55 مساءً، والـ4 الآخرين في تمام الساعة 11 مساءً.

فيديو قد يعجبك: