الدوري المصري
طلائع الجيش

طلائع الجيش

- -
16:00
إنبي

إنبي

الدوري المصري
بيراميدز

بيراميدز

- -
19:00
البنك الاهلي

البنك الاهلي

الدوري الإنجليزي
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

- -
21:00
شيفيلد يونايتد

شيفيلد يونايتد

الدوري الإنجليزي
كريستال بالاس

كريستال بالاس

- -
21:00
نيوكاسل

نيوكاسل

الدوري الإنجليزي
ايفرتون

ايفرتون

- -
21:00
ليفربول

ليفربول

الدوري الأفريقي لكرة السلة
سيتي أويلرز

سيتي أويلرز

- -
20:00
الأهلي

الأهلي

جميع المباريات

إعلان

قبل مواجهة كارديف.. ماذا يفعل صلاح أمام الفرق الصاعدة لبريميرليج؟

12:39 م الجمعة 26 أكتوبر 2018

محمد صلاح نجم ليفربول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر قورة:

يتطلع ليفربول للفوز على ضيفه كارديف سيتي الصاعد حديثًا إلى الدوري الإنجليزي الممتاز غدًا السبت في الجولة العاشرة من المسابقة، من أجل الانفراد بصدارة جدول ترتيب بريميرليج على الأقل لمدة 48 ساعة.

ويحتل ليفربول وصافة الترتيب برصيد 23 نقطة خلف مانشستر سيتي المتصدر بفارق الأهداف، فيما يأتي كارديف في المركز الـ17 وفي جعبته 5 نقاط بعد تحقيق أول انتصار له بالمسابقة في الجولة الماضية ضد فولهام.

وكانت الأخبار السعيدة ليورجن كلوب، المدير الفني للريدز، هي عودة النجم المصري محمد صلاح إلى تسجيل الأهداف بعد صيام 4 مباريات، حيث سجل الهدف الوحيد أمام هدرسفيلد في الجولة الماضية للمسابقة.

كما نجح صلاح في تسجيل هدفين في الفوز على ضيفه ريد ستار الصربي (4-0) بدوري أبطال أوروبا، رافعًا رصيده إلى 50 هدفًا مع فريق ليفربول في 65 مباراة، كأسرع لاعب في تاريخ النادي يحقق هذا الرقم.

ويأمل مو صلاح في مواصلة تألقه أمام الفرق حديثة الظهور في بريميرليج، حيث ساهم في ستة أهداف خلال آخر خمس مباريات ضد الأندية الصاعدة لنسخة الموسم الماضي، بتسجيل ثلاثة أهداف وصناعة مثلهم.

وكان هذا في أول مواسم الفرعون المصري بين أسوار "آنفيلد" ضد أندية نيوكاسل وهدرسفيلد وبرايتون، وشارك صلاح في جميع المباريات الست خلال الدور الأول والثاني من الدوري الذي تُوج به مانشستر سيتي.

ونستعرض في التقرير التالي ما قدمه صاحب الـ26 عامًا أمام الأندية الصاعدة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز موسم (2017-18):

- نيوكاسل يونايتد:

واجه ليفربول فريق نيوكاسل في بداية شهر أكتوبر 2017، وخاض النجم المصري 84 دقيقة دون تسجيل أو صناعة أي هدف حتى تم استبداله بأوكسليد تشامبرلين، في المباراة التي انتهت (1-1) بالجولة السابعة.

- هدرسفيلد تاون:

على ملعب آنفيلد، استضاف ليفربول فريق هدرسفيلد، وأهدر محمد صلاح فرصة افتتاح التسجيل في المباراة بعدما أضاع ضربة جزاء قبل نهاية الشوط الأول، في المباراة التي انتهت بثلاثية نظيفة للريدز بالجولة العاشرة.

وصنع صلاح الهدف الثالث الذي سجله لاعب الوسط الهولندي جيورجينيو فينالدوم في الدقيقة 75، قبل أن يغادر النجم المصري ملعب المباراة كبديل تاركًا مكانه للمهاجم دومينيك سولانكي بالدقيقة 81 من عمر المباراة.

- برايتون:

شارك محمد صلاح لمدة 80 دقيقة عندما حل ليفربول ضيفًا على برايتون بالأسبوع الـ15 من الدوري في المباراة التي انتهت بفوز الريدز (5-1)، بعد أداء مميز ظهر به النجم المصري على ملعب فالمر يوم 2 ديسمبر 2017.

أهدر النجم المصري فرصتين للتسجيل خلال أول 4 دقائق من المباراة، لكن في الشوط الثاني صنع الهدف الثالث لروبرتو فيرمينو، بعدما انطلق بالكرة بسرعة فائقة ليمررها إلى البرازيلي الذي بدوره أودعها الشباك.

- هدرسفيلد تاون:

في الدور الثاني، نجح محمد صلاح في تسجيل أول أهدافه أمام الفرق الصاعدة حديثًا لبريميرليج، حيث قاد فريقه ليفربول للفوز على هدرسفيلد بنتيجة (3-0) في الجولة الـ25 من المسابقة يوم 30 يناير 2018.

اختتم صلاح ثلاثية فريقه في الدقيقة 78 من علامة الجزاء، حيث نجح في تسجيلها هذه المرة بعدما أهدرها أمام هدرسفيلد، قبل أن يغادر بعدها بثلاث دقائق فقط بعدما استبدله كلوب بأوكسليد تشامبرلين.

- نيوكاسل يونايتد:

استضاف ليفربول فريق نيوكاسل ضمن منافسات الجولة الـ29 من الدوري، وافتتح محمد صلاح التسجيل في الدقيقة 40 من صناعة تشامبرلين، في المباراة التي انتهت (2-0) للريدز يوم 3 مارس 2018.

وشارك صلاح لأول مرة في المباراة كاملةً أمام الفرق الصاعدة للدوري الممتاز.

- برايتون:

اختتم ليفربول منافسات الدوري الإنجليزي بمواجهة برايتون على ملعب "آنفيلد" في الأسبوع الـ38 الأخير، وافتتح محمد صلاح رباعية فريقه في الدقيقة 26 بعد صيام جولتين عن التسجيل، ليحتفل بطريقة هستيرية.

صنع صلاح الهدف الثالث لسولانكي، وبعد نهاية المباراة، تُوج الفرعون المصري بالحذاء الذهبي كهداف لبريميرليج (2017-2018) برصيد 32 هدفًا، ليكسر احتكار أقرب ملاحقيه هاري كين مهاجم توتنهام للجائزة.

فيديو قد يعجبك: