بالفيديو والصور.. غضب عالمي من المنتخب السعودي بسبب "دقيقة حداد"

03:12 م الخميس 08 يونيو 2017

كتب- محمد مصطفى:

هاجمت الصحف الأجنبية تصرف لاعبي المنتخب السعودي، قبل انطلاق مباراتهم أمام أستراليا، في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

ونشرت صحيفة الديلي ميل في صحيفة الديلي الميل الإنجليزية عنوانا رئيسيا: "غضب من المنتخب السعودي لعدم إعطائهم أي اهتمام أثناء الوقوف دقيقة حدادًا على أرواح ضحايا جسر لندن".

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم الاتحاد الأسترالي لكرة القدم أن عدم وقوف المنتخب السعودي دقيقة الحداد: "لأنه لا يتوافق مع ثقافاتهم".

كما نقلت صحيفة "التليجراف" الموقف، موضحة أن المنتخب السعودي لم ينتظم بالوقوف في صف واحد على دائرة منتصف الملعب، مثلما فعل نظيره الأسترالي، وإنما انتشروا بشكل عشوائي في الملعب مع بدء الحداد.

ووصفت صحيفة الإندبندنت ما فعله لاعبو المنتخب السعودي بتجاهل دقيقة الحداد، وكذلك دكة بدلاء الأخضر السعودي التي قررت عدم المشاركة في دقيقة الصمت.

ووصفت الصحيفة حال اللاعبين السعوديين وقت دقيقة الصمت، حيث التزم بعض لاعبي الأخضر بوضع أيديهم خلف ظهورهم، فيما استمر البعض الآخر في استكمال الإحماءات.

ونقلت الاندبندنت الغضب الذي اجتاح مواقع التواصل الاجتماعي الغربية بعد تصرف لاعبي الأخضر، ونقلت عن أحدهم: "أتمنى أن تتخذ الفيفا إجراءً ضد المنتخب السعودي لعدم الاحترام الذي أظهروه وقت دقيقة الصمت"، واصفا إياها بـ"المثيرة للاشمئزاز".

وكان 8 أشخاص راحوا ضحية الحادث الإرهابي جراء قيام 3 مهاجمين باستخدام السكين بطعن المارة على جسر لندن.

وسقط المنتخب السعودي في فخ الخسارة أمام مضيفه المنتخب الأسترالي 2 / 3، ليشتعل صراع التأهل لمونديال روسيا 2018، بعدما تساوت المنتخبات الثلاثة السعودية واليابان وأستراليا في الترتيب برصيد 16 نقطة لكلا منهم.

 

إعلان

إعلان

إعلان