رسميا.. الدانمارك تحجز المقعد الـ30 في كأس العالم

11:40 م الثلاثاء 14 نوفمبر 2017
رسميا.. الدانمارك تحجز المقعد الـ30 في كأس العالم

الدانمارك

كتب- عمر قورة:

اكتسح منتخب الدانمارك مضيفه إيرلندا بنتيجة خمسة اهداف مقابل هدف مساء الثلاثاء، في إياب الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم، ليحجز المقعد الـ30 في مونديال روسيا المقرر إقامته الصيف المقبل.

وكان التعادل السلبي خيم على نتيجة مباراة الذهاب بين الفريقين يوم السبت الماضي كوبنهاجن، ليضمن المنتخب الدانمارك التأهل إلى كأس العالم بعد فوزه في نتيجة مجموع المباراتين (5-1).

افتتح أندرياس كريستينسن التسجيل في الدقيقة 29، وأحرز كريستيان إريكسن ثلاثة أهداف (هاتريك) بالدقائق 32 و63 و74، واختتم نيكلاس بيندتنر الخماسية في الدقيقة 90 من ضربة جزاء.

وبات الدانمارك آخر المتأهلين من أوروبا إلى المونديال: روسيا الدولة المنظمة وألمانيا بطلة العالم والبرتغال بطلة أوروبا وإسبانيا وإنجلترا وفرنسا وبلجيكا وبولندا وصربيا وايسلندا وسويسرا وكرواتيا والسويد والدانمارك.

وصعد أربعة منتخبات من قارة أمريكا الجنوبية للمونديال وهي: البرازيل وأوروجواي والأرجنتين وكولومبيا، فيما تلتقي بيرو مع نيوزلندا في ملحق فاصل لتحديد متأهل أخر من بينهما.

وبلغت خمسة منتخبات افريقية المونديال وهي: نيجيريا ومصر والسنغال والمغرب وتونس.

وحجزت أربعة منتخبات آسيوية مقعدها في كأس العالم وهي: السعودية واليابان وإيران وكوريا الجنوبية فيما تلتقي أستراليا مع هندوراس في دور فاصل ويتأهل الفائز منهما إلى روسيا.

كما صعدت ثلاثة منتخبات من تصفيات أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) للمونديال وهي: المكسيك وكوستاريكا وبنما.

إعلان

إعلان

إعلان