الدوري المصري
سيراميكا كليوباترا

سيراميكا كليوباترا

- -
16:00
طلائع الجيش

طلائع الجيش

الدوري المصري
مودرن فيوتشر

مودرن فيوتشر

- -
19:00
البنك الاهلي

البنك الاهلي

الدوري المصري
الجونة

الجونة

- -
19:00
فاركو

فاركو

الدوري الإسباني
ألافيس

ألافيس

- -
22:00
جيرونا

جيرونا

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
21:00
الاتفـــــاق

الاتفـــــاق

جميع المباريات

إعلان

الليلة- بداية مثيرة للكأس المائة لـ"كوبا أمريكا" بمواجهة "أمريكا وكولومبيا"

12:11 م الجمعة 03 يونيو 2016

المنتخب الأمريكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

تنطلق النسخة الاستثنائية لبطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا)، في الساعات الأولى من صباح غدا السبت، بمباراة مثيرة تجمع منتخب أمريكا (البلد المضيف) ونظيره كولمبيا، في الثالثة صباحًا على ملعب ليفيز ستاديوم بمدينة سان فرانسيسكو الامريكية ضمن مباريات المجموعة الأولى.

وتُقام هذه البطولة بشكل خاص احتفالا بمرور 100 عام على انطلاق البطولة عام 1916 في الأرجنين، التي استضافت البطولة احتفالا بالذكرى المئوية لتأسيسها لتكون اقدم بطولات المنتخبات على الاطلاق حيث سبقت انطلاق بطولة كأس العالم بأربعة عشر عاما، ولذا ستكون أول نسخة تقام خارج قارة أمريكا الجنوبية.

ويواجه منتخب كوستاريكا نظيره باراجواي في المباراة الأخرى للمجموعة الأولى عند دقات الساعة 11 مساء السبت.

ويأمل منتخب أمريكا في التتويج بالبطولة للمرة الأولى في تاريخه، في حين يبحث منتخب كولومبيا عن لقبه الثاني في البطولة بعد مرور 15 عاما على لقبه الأول الذي أحرزه في 2001.

الإنذار المبكر

وجه المنتخب الأمريكي إنذارا شديد اللهجة لمنافسيه في بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية سحق نظيره البوليفي برباعية نظيفة في المباراة الودية التي أقيمت بينهما مساء السبت الماضي في إطار استعدادات الفريقين لكوبا أمريكا.

وسجل جياسي زارديس هدفين ليقود المنتخب الأمريكي للفوز الكبير في آخر اختبار ودي له قبل المباراة الافتتاحية للبطولة والتي يلتقي فيها الفريق نظيره الكولومبي يوم الجمعة المقبل.

وأحرز زارديس هدفيه في الدقيقتين 26 و52 وأضاف جون أنتوني بروكس وكريستيان بوليسيتش الهدفين الآخرين في الدقيقتين 37 و69 .

في المقابل فاز المنتخب الكولومبي بثلاثية مقابل هدف على هايتي فجر يوم الاثنين (بتوقيت جرينيتش) في المباراة الودية، التي جمعت بين البلدين في ولاية ميامي الأمريكية، في إطار استعداداتهما لبطولة كوبا أمريكا (المئوية).

وسجل اللاعبون دايرو مورينو وخوان جويرمو كوادرادو وروجيه مارتينيز لصالح كولومبيا في الدقائق 13 و54 و71 على الترتيب، فيما سجل ويلد جيرير الهدف الوحيد لهايتي في الدقيقة .34

واستكمل المنتخب الكولومبي صفوفه بعد وصول اللاعبين خاميس رودريجيز وستيفان ميدينا وايدوين كاردونا.

أمال كلينسمان

يسعى الألماني يورجن كلينسمان، المدير الفني للمنتخب الأمريكي لإثبات نفسه على الصعيد القاري، حيث لجأ إلى تجديد صفوف الفريق والاستعانة بالعديد من اللاعبين الشبان لتدعيم الفريق بالخبرة الاحترافية المبكرة التي اكتسبوها من لعبهم في أوروبا.

ودمج كلينسمان اللاعبين الشبان مثل بوبي وود وجون بروكس وجوليان جرين وكريستيان بوليسيتش مع اللاعبين المخضرمين مثل كلينت ديمبسي وجيرمين جونز وكيلي بيكرمان ومايكل برادلي.

ويتسلح منتخب كولومبيا بعدد من الوجوه المؤثرة في ملاعب كرة القدم العالمية، لعل أبرزهم خيمس رودريجيز صانع لعب ريال مدريد الأسباني.

في حين، يعول المنتخب الكولومبي على جهود أمثال كارلوس باكا وخوان كوادرادو وكارلوس مورينو و كريستيان زاباتا.

التاريخ لصالح كولومبيا

تاريخيًا، التقى المنتخبان في 7 مواجهات خلال آخر 22 عاما، الأولى في مونديال 1994 وانتهى بفوز أمريكا (2-1)، ومواجهتين في كوبا أمريكا عامي 1995 و2007 حيث انتهى اللقاءين بفوز كولومبيا 4 1/ و/1صفر على الترتيب، كما التقيا ثلاث مرات وديا حيث فازت أمريكا مرة وكولومبيا مرة وتعادلا مرة واحدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان