دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو- ميسي يسطع وبرشلونة يعاقب اسبانيول برباعية بكأس أسبانيا

11:37 م الأربعاء 06 يناير 2016

ميسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مدريد - (د ب أ):

استهل المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي سجله التهديفي في 2016 بهدفين رائعين وصنع هدفين ليقلب فريقه برشلونة تأخره بهدف نظيف إلى فوز كبير 4 / 1 على اسبانيول اليوم الأربعاء في ذهاب دور الستة عشر لبطولة كأس ملك أسبانيا لكرة القدم.

وقدم ميسي عرضا قويا قبل أيام من سفره إلى زيوريخ لحضور حفل جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والذي قد يشهد تتويجه بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للمرة الخامسة فيما كانت المباراة عقابا فوريا من برشلونة لاسبانيول بعد تعادلهما السلبي يوم السبت الماضي في الدوري الأسباني.

وسجل المهاجم الأسباني المخضرم ألفارو نيجريدو ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود بلنسية إلى فوز ساحق 4 / صفر على غرناطة اليوم أيضا ضمن جولة الذهاب التي شهدت اليوم أيضا فوز أشبيلية على مضيفه ريال بيتيس 2 / صفر وأتلتيك بلباو على فياريال 3 / 2 وتعادل ميرانديس مع ديبورتيفو لاكورونا 1 / 1 .

على استاد "كامب نو" في برشلونة ، لقن برشلونة ضيفه درسا قاسيا وعاقبه بالفوز الكبير بعد تعادلهما السلبي يوم السبت الماضي في الدوري الأسباني ليقطع برشلونة خطوة هائلة نحو التأهل لدور الثمانية في المسابقة والتقدم بثبات على طريق الدفاع عن لقبه في كأس الملك.

ويدين برشلونة بالفضل الكبير في هذا الفوز الثمين إلى مهاجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل هدفين وصنع الهدف الثالث ليقلب تأخر الفريق بهدف إلى فوز كبير.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم برشلونة 2 / 1 حيث بادر فيليبي كايسيدو بهز شباك أصحاب الأرض في الدقيقة التاسعة ورد برشلونة بهدفين سجلهما ليونيل ميسي في الدقيقتين 13 و44 .

وفي الشوط الثاني ، سجل جيرارد بيكيه والبرازيلي نيما ردا سيلفا الهدفين الآخرين في الدقيقتين 49 و88 اثر تمريرتين من ميسي.

وأنهى اسبانيول المباراة بتسعة لاعبين اثر طرد هيرنان بيريز في الدقيقة 72 لنيله الإنذار الثاني في المباراة وطرد زميله بابا ديوب ببطاقة حمراء مباشرة في الدقيقة 75 اثر تعديه لفظيا على لويس سواريز.

وشهدت المباراة المشاركة الأولى لكل من اللاعبين التركي أردا توران وأليكس فيدال حيث لعب الأول ضمن التشكيلة الأساسية وتزامن خروجه في الدقيقة 67 مع نزول فيدال بديلا لداني ألفيش.

وتعاقد برشلونة مع توران وفيدال في صيف 2015 لكن قيدهما ومشاركتهما في مباريات الفريق تأجلت حتى كانون ثان/يناير الحالي بسبب العقوبة المفروضة على برشلونة من قبل الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) .

ووضع بلنسية أكثر من قدم في دور الثمانية للبطولة حيث يحتاج غرناطة إلى مفاجأة كبيرة في مباراة الإياب على ملعبه يوم الخميس من الأسبوع المقبل.

وافتتح نيجريدو التسجيل في المباراة بهدف في الدقيقة الثامنة ثم أضاف زميله رودريجو مورينو الهدف الثاني في الدقيقة 35 .

وفي الشوط الثاني ، سجل نيجريدو هدفين من ضربتي جزاء في الدقيقتين 63 و83 ليكمل الثلاثية الشخصية له (هاتريك) ورباعية الفريق ويقطع بلنسية شوطا كبيرا نحو التأهل لدور الثمانية.

وألقى بلنسية بأوجاعه في الدوري الأسباني خلف ظهره وحقق الفوز الثمين اليوم في مباراة من جانب واحد.

وشهدت المباراة اليوم المشاركة الأولى لنيجريدو ضمن التشكيلة الأساسية لبلنسية منذ ثلاثة شهور حيث عانى اللاعب في الفترة الماضية من الإصابة وتراجع المستوى.

وافتتح نيجريدو ، المهاجم السابق للمنتخب الأسباني ، التسجيل في وقت مبكر من المباراة ليفتح الطريق أمام الفوز الكبير لبلنسية.

واستفاد نيجريدو من ضربتي جزاء حصل على أولاهما زميله سانتي مينا فيما حصل نيجريدو على الثانية. وسجل نيجريدو من ضربتي الجزاء ليستكمل الفوز الساحق لبلنسية.

وقطع أشبيلية شوطا هائلا على طريق التأهل لدور الثمانية بفوزه الثمين 2 / صفر على مضيفه ريال بيتيس اليوم لتصبح مهمته سهلة في مباراة الإياب على ملعبه الأسبوع المقبل.

وأنهى أشبيلية الشوط الأول لصالحه بهدف سجله مايكل كرون ديلي في الدقيقة 13 ثم أكد زميله البولندي جريجورز كريتشوفياك فوز الفريق بالهدف الثاني في الدقيقة 49 .

وأهدر روبن كاسترو ضربة جزاء لبيتيس في الدقيقة 82 ليصعب من مهمة الفريق في لقاء الإياب.

وأنهى بيتيس المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد ألفريد ندياي في الدقيقة 86 لنيله الإنذار الثاني في المباراة.

كما ضاعفت الهزيمة من الضغوط الواقعة على المدرب بيبي ميلي المدير الفني لفريق بيتيس.

وقلب أتلتيك بلباو تأخره بهدفين نظيفين في الشوط الأول إلى فوز رائع 3 / 2 على ضيفه فياريال في الشوط الثاني من هذه المباراة التي اتسمت بالإثارة الشديدة.

ورغم قيام الفريقين بالدفع بعدد كبير من اللاعبين البدلاء ، جاء اللقاء حماسيا ورائعا للغاية بين طرفيه اللذين تمتعا بالجدية والطموح.

ودانت السيطرة في الشوط الأول لفياريال ، الذي أنهى الشوط لصالحه بهدفين نظيفين عن طريق ليو بابتيستاو وسامو جارسيا ، كما تألق في تنفيذ الهجمات المرتدة بشكل كبير.

وانقلب الحال رأسا على عقب في الشوط الثاني وأظهر بلباو شراسة غير عادية وتحلى بثقة كبيرة في قدرته على العودة في النتيجة.

ونجح إيناكي وليامز في الدقيقة 54 من اللقاء في تقليص الفارق ثم أضاف زميله المهاجم البديل أرتيز أدوريز هدف التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة 67 .

ولم يترك بلباو فرص الشعور بالرضا والاكتفاء بتحقيق التعادل يسيطر على نفوس لاعبيه بل انتفض الفريق بقيادة المدير الفني إيرنستو فالفيردي ساعيا لإدراك هدف الفوز وهو ما نجح في تحقيقه قبل عشر دقائق من النهاية عن طريق اللاعب إيمريك لابورتي.

وتأهل بلباو لنهائي كأس الملك في الموسم الماضي لكنه خسر النهائي أمام برشلونة مثلما حدث من قبل في عامي 2009 و2012 .

وقال فالفيردي : "إنها نوعية من المباريات تدوم في الذاكرة لفترة طويلة".

وأوضح "كنا بحاجة إلى فوز كهذا بعد عروضنا في الآونة الأخيرة... شعرت بالسعادة لأداء لاعبي فريقي اليوم. أظهر اللاعبون كثيرا من الشجاعة وقوة الشخصية".

وقال مارسيلينو جارسيا المدير الفني لفياريال : "شعرنا ببعض الانزعاج لهذه الهزيمة. كان يجب أن نحسم المباراة تماما بهدف ثالث عندما كنا متفوقين على المنافس. كنا نعلم أن المنافس سيعود بشكل قوي في الشوط الثاني ، وهذا هو ما حدث بالضبط".

وأفلت ديبورتيفو من فخ الهزيمة أمام ميرانديس أحد فرق دوري الدرجة الثانية وانتزع ديبورتيفو تعادلا ثمينا يقربه من دور الثمانية حيث يحتاج للتعادل السلبي أو الفوز بأي نتيجة في مباراة الإياب على ملعبه.

وأنهى ميرانديس الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله أليكس أورتيز في الدقيقة 25 ورد ديبورتيفو في الشوط الثاني بهدف التعادل الذي سجله ألبرتو لوبو في الدقيقة 75 .

وسبق لميرانديس أن أحرج ديبورتيفو قبل موسمين عندما هبط ديبورتيفو لدوري الدرجة الثانية حيث انتهت مباراة الدور الأول بين الفريقين في موسم 2013 / 2014 بالتعادل السلبي ثم فاز ميرانديس 1 / صفر في مباراة الدور الثاني ولكن الفرصة تبدو سانحة أمام ديبورتيفو للثأر عن طريق هذه المواجهة في كأس أسبانيا.

فيديو قد يعجبك: