دوري أبطال أوروبا
بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

كأس خادم الحرمين الشريفين
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الهلال

الهلال

دوري القسم الثاني-أ
النجوم

النجوم

- -
15:30
بترول أسيوط

بترول أسيوط

دوري القسم الثاني-أ
دكرنس

دكرنس

- -
15:30
أبو قير للاسمدة

أبو قير للاسمدة

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو والصور- الوقت الإضافي الأول باليورو.. شاكيري يخطف تعادلا قاتلا لسويسرا

04:52 م السبت 25 يونيو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:

خطف المنتخب السويسري، تعادلا قاتلا في الدقيقة 81، أمام بولندا، في أول مباريات دور الـ16 بأمم أوروبا يورو 2016.

تقدم المنتخب البولندي في البداية عن طريق "بلاجيكوفسكي" الشهير بكوبا في الدقيقة 39، قبل أن يدرك شاكيري هدف التعادل القاتل في الدقيقة 81، ليتجه المنتخبين للوقت الإضافي.

بدأ المنتخب السويسري بقيادة المدير الفني فلاديمير بيتكوفيتش، المباراة بتشكيل مكون من: حراسة المرمى: سومر - الدفاع: ليشتيشتاينر, شار، دجورو, رودريجيز -الوسط: بهرامي, تشاكا - وسط الهجوم: شاكيري، دزمايلي، ومحمدي - الهجوم: سفيروفيتش.

فيما بدأ المنتخب البولندي بقيادة المدير الفني ادم نوالكا بتشكيل مكون من: حراسة المرمى: فابيانسكي - الدفاع: بيتشيك, جليك , بازدان ,جيدرزيسكي - الوسط: بلاسيزكيوسكي , كرايشوياك , ماكزنسكي , جروسيسكي - الهجوم: ميليك، وليفاندوفسكي.

بدأت المباراة بضغط من الجانب البولندي، وكاد المهاجم ميليك أن يحرز الهدف الاول في الثانية 30 من البداية بعد ضغط من ليفاندوفسكي على الحارس سومر الذي أخطأ ولكن "ميليك" أطاح بالكرة فوق العارضة.

بدأت سويسرا تدخل في أجواء المباراة عند الدقيقة 25 بتصويبة من رودريجيز المدافع الأيسر لسويسرا لتمر بجوار قائم فابيانسكي.

وفي الدقيقة 39، كانت النقطة المضيئة الوحيدة في الشوط الأول بهدف بلاجيكوفسكي الشهير بـ(كوبا) بعدما هيأت له الكرة أمام الحارس سومر، ليضعها في الشباك السويسرية، لينتهي الشوط الأول بتلك النتيجة.

ومع الشوط الثاني، بدا المنتخب السويسري، يرغب في العودة وإحراز التعادل مبكرًا من خلال الضغط بالثلاثي الهجومي.

ولكن ليفاندوفسكي صوب كرة قوية في الدقيقة 50، ولكن الحارس السويسري التقطها بصعوبة، ليرد شاكيري بتسديدة صاروخية يبعدها الحارس.

وفي الدقيقة 55، ازدادت المباراة سخونة بعد تدخل عنيف من المدافع "شار" الذي تلقى بطاقة صفراء لتدخله العنيف ضد ليفاندوفسكي، لينال بعدها بدقيقتين ظهير أيسر بولندا "جيدرزيسكي".

ومرت الدقائق ليجري المدير الفني السويسري التبديل الأول بنزول إمبولي بدلا من دزمايلي، ثم ديرديوك بدلا من محمدي، في محاولة لتطوير الهجوم السويسري.

وأنقذت العارضة البولندية كرتين قويتين، الأولى من رودريجيز، والثانية من شاكيري، حتى الدقيقة 81، التي أسفرت عن هدف التعادل الرائع لشاكيري من خلفية مزدوجة على حدود الـ18، سكنت شباك فابيانسكي.

وانتهى الشوط الثاني بالتعادل الإيجابي، ليحتكم الفريقان للوقت الإضافي.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان