دوري أبطال أوروبا
بايرن ميونيخ

بايرن ميونيخ

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

كأس خادم الحرمين الشريفين
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الهلال

الهلال

دوري القسم الثاني-أ
النجوم

النجوم

- -
15:30
بترول أسيوط

بترول أسيوط

دوري القسم الثاني-أ
دكرنس

دكرنس

- -
15:30
أبو قير للاسمدة

أبو قير للاسمدة

جميع المباريات

إعلان

10 مباريات شاهدة.. هل يحقق الأولاد كأس أمم أفريقيا بعد الإطاحة بأصحاب الأرض؟

04:46 م الثلاثاء 09 يوليه 2019

منتخب جنوب إفريقيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علي البهجي:

ودع المنتخب المصري منافسات كأس أمم أفريقيا بعد الخسارة من منافسه الجنوب أفريقي بهدف دون رد في المباراة التي أجريت مساء السبت الماضي ضمن منافسات دور الـ16 بالبطولة الأفريقية.

المنتخب المصري تلقى صدمة كبيرة في آخر خمس دقائق من زمن أحداث المباراة بعدما أحرز لورش هدف فوز منتخب "الأولاد" ليحجز منتخب جنوب أفريقيا بطاقة العبور لدور الثمانية.

منتخب جنوب أفريقيا بعدما أطاح بنظيره المصري صاحبي الأرض من دور الـ 16 لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 لينتظر مواجهة صعبة أمام نيجيريا، وفي حالة تأهله لدور الـ 8 يقترب أكثر من تحقيق اللقب الغائب عن خزائنة منذ عام 1996.

وفي حالة تحقيق منتخب جنوب أفريقيا لبطولة أمم أفريقيا 2019 عقب الإطاحة بصاحب الأرض من الدور ثمن النهائي، لن تكون المرة الأولى التي يستيطع خلالها منتخب أفريقي الفوز على صاحب الأرض ليتوج في نهاية مشواره باللقب.

يلا كورة يستعرض المنتخبات التي فازت بكأس الأمم الأفريقية بعدما أطاحت بأصحاب الأرض سواء بالفوز عليها في دور المجموعات أو بالأدوار الإقصائية.

في عام 1957 استضافت السودان البطولة على أرضها وكانت النسخة الأولى لكأس الأمم الأفريقية، وحينها فازت مصر على البلد المنظم 2-1 وفي النهاية فازت باللقب.

تونس 1965

عام 1965 نظمت تونس كأس الأمم الأفريقية، و خسر نسور قرطاج النهائي أمام غانا التي فازت باللقب في هذه النسخة.

1968 إثيوبيا

واجهت اثيوبيا منتخب الكونغو ف نصف النهائي وخسرت بنتيجة 3-2، لتحمل الكونغو اللقب في النهاية بعدما هزمت غانا بهدف دون رد.

1970 الكاميرون

واجهت الكاميرون منتخب الكونغو في نصف النهائي وخسرت بهدف دون رد، لتكمل الكونغو البطولة وتفوز في النهائي على مالي بنتيجة 3-2.

1974 في مصر

مصر خسرت من زائير في نصف نهائي البطلولة بنتيجة 3-2ـ وفي النهائي فازت زائير بالبطولة بعد هزيمة نامبيا بهدفين دون رد.

1982 ليبيا

ليبيا خسرت اللقب على أرضها لحساب غانا التي فازت عليها بركلات الترجيح في المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية.

1984 ساحل العاج

خسرت ساحل العاج مباراتها في أمم أفريقيا التي تقام على أرضها في هذه النسخة أمام الكاميرون بنتيجة هدفين دون رد خلال دور المجموعات، والتي أكلملت المشوار الكاميرون لتفوز باللقب في النهاية.

1988 المغرب

خسرت المغرب على أرضها في نصف النهائي أمام الكاميرون بهدف دون رد، وفي النهائي فاز منتخب الكاميرون على نيجيريا بهدف دون رد ليتوج باللقب.

1998 بوركينا فاسو

خسرت بوركينا فاسو البلد المنظمة مواجهتها في نصف النهائي أمام مصر بنتيجة هدفين دون رد التي فازت باللقب في هذا العام بعد هزيمة جنوب أفريقيا في النهائي بنتيجة هدفين نظيفين.

2002 مالي

خسرت مالي على أرضها مواجهتها أمام الكاميرون في نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد، لتكمل الكاميرون طريقها نحو النهائي وتتوج باللقب على حساب السنغال.

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان