إعلان

بالصورـ. صلاة التراويح تزين أولى ليالي رمضان في مسجد الأمير سنـان بأسيوط

09:07 م الإثنين 11 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


تقريرـ محمود عجمي:

مع حلول شهر رمضان المبارك، اتخذت قرية ديروط الشريف بمحافظة أسيوط، حلةً جديدةً من البهجة والروحانية، وبرز مسجد الأمير سنـان، أحد أقدم وأجمل المساجد كوجهة رئيسية للمصلين الراغبين في أداء صلاة التراويح في أولى ليالي الشهر الفضيل.

مع غروب الشمس، بدأت ساحة المسجد تُعجّ بالمصلين من مختلف الأعمار، كبارًا وصغارًا، ينتظرون بلهفة أداء صلاة التراويح، ومع بدء الأذان، ساد الصمت المكان، وعمّت قلوب المصلين مشاعر الخشوع والسكينة، وارتفعت أصوات التكبير والتهليل مع بدء الإمام بتلاوة القرآن الكريم بصوته العذب.

امتدت صلاة التراويح في جو إيماني ساحر، واختتمت بسورة الإخلاص والدعاء. خرج المصلون من المسجد وقد غمرتهم مشاعر السعادة والراحة النفسية، داعين الله أن يُقبل صلاتهم وأن يُعِينهم على طاعته في هذا الشهر الفضيل.

يقول الدكتور محمد جمال حسين أنه تُعد صلاة التراويح في مسجد الأمير سنان تقليدًا سنويًا يحرص عليه أهالي ديروط الشريف، حيث يمثل هذا المسجد رمزًا دينيًا وثقافيًا هامًا للقرية حيث تم بناء المسجد عام 1114 هجرية (1702 ميلادية) على يد الأمير سنان ابن ضرار أو الجاويش.

ويضيف:" يتميز مسجد الأمير سنان بمساحته الواسعة التي تبلغ 1300 متر مربع، أي ما يعادل 7 قراريط، كما يُعد المسجد من أهم المعالم المعمارية في القرية، حيث تُزينه قبة ضخمة تُعد من أكبر القباب، كما تم تصميم نوافذ المسجد والمحراب على الطراز الإسلامي، مع زخرفة إسلامية عالية المستوى تُضفي على المكان جوًا من الروحانية والجمال".

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان