إعلان

"معندهمش مية ولا حمام".. أول تعليق من "أسرة الباجور" بعد تداول صور إفطارهم

03:36 م الجمعة 07 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية- أحمد الباهي:

بملابس مهترئة وأثاث متهالك ظهرت أسرة أثناء تناولها طعام الإفطار بقرية كفر الخضرة التابعة لمركز الباجور بمحافظة المنوفية، في مشهد تراصت تفاصيله لتكشف عن حالتهم الصعبة وظروفهم القاسية في ظل وجود أطفال صغار بدا أن طفولتهم قد ضاعت وسط أبسط احتياجاتهم من حياة كريمة تكفلهم ومأكل وملبس.

رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا صور الأسرة على نطاق واسع، ليكشف أنهم يعيشون في منزل من الطوب اللبّن مسقوف بالطين والبوص تملأه الشروخ وتسكنه "الفئران"، لا تملك الأسرة دورة مياه من الأساس، ولا يستطيعون توصيل المياه داخل المنزل حتى لا تسبب في سقوطه.

وأكد الجيران أن الأسرة تذهب مسافة بعيدة لجذب المياه للشرب، كما لا يملكون "ثلاجة أو بوتاجاز" أو أي من أساسيات المطبخ المعروف من أخشاب وأواني ورخام وغيرها، ولا يملكون "غسالة حديثة"، معبرين عن حزنهم لحال تلك الأسرة، مؤكدين أنها أسرة عفيفة لم تسأل أحدًا على مال أو طعام أبدًا.

الأم قالت لموقع "مصراوي": "إحنا نفسنا في مرتبة ننام عليها مع العيال، وكل اللي عايشين عليه 350 جنيه في الشهر، نفسنا نبقى زى الناس عايشين عندنا تلاجة وبوتجاز، وتابعت: "أنا وجوزي معانا 7 عيال عايشين في المكان دا والحمدلله مستورة، ومكنتش متخيلة إن الناس تهتم بينا في لحظة كدا، بس ده كرم ربنا علينا".

وفور تداول الصور قرر اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية لقائهم في مكتبه بحضور محمد موسى نائب المحافظ، ورئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الباجور ليقدم لهم الدعم الكافي، وبالفعل استمع المحافظ لمطالب الأسرة والمكونة من 7 أفراد منهم 4 أولاد بمراحل التعليم المختلفة، وتعاني الأسرة من ظروف اجتماعية وصحية صعبة وليس لديهم مصدر ثابت للدخل يعينهم على ظروفهم اليومية.

كما قرر محافظ المنوفية صرف مساعدات مالية وعينية عاجلة من لحوم ومواد غذائية وبطاطين تساعدهم على تلبية متطلبات حياتهم المعيشية وتزامناً مع شهر رمضان المبارك، كما وجه بترميم وإعادة تأهيل منزلهم وذلك، بالتنسيق مع أحد رجال الأعمال والجمعيات الأهلية لتوفير مسكن ملائم وآمن لهم لتحقيق حياة كريمة لهم.

للاستفادة من خدمات مصراوي الرمضانية.. اشترك واستمتع بوقتك طول الشهر الكريم من خلال التالي:


لتحقيق أكثر استفادة في الشهر الكريم نظم وقتك وعباداتك طول أيام شهر رمضان


لمعرفة مواقيت الصلاة ومواعيد الإفطار والسحور


ليصلك تنبيه قبل عرض مسلسلات المفضلة وإعادة الحلقات اشترك في خدمة الإشعارات بالضغط على الجرس

سلي صيامك مع فوازير #masrawy_waffarha جاوب واكسب فطار وسحور ومنشن صاحبك اللي هتاخده معاك

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان