إعلان

انتصف الشهر الكريم.. بدر رمضان يُزين سماء مصر

09:45 م الخميس 06 أبريل 2023

بدر شهر رمضان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

قال الدكتور أشرف تادرس، أستاذ المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إن "بدر شهر رمضان" يُزين سماء مصر والوطن العربي "الآن" ليوم الخميس 6 أبريل 2023.

وأكد تادرس في تصريح لمصراوي، اكتمال القمر-(بدر رمضان)- حيث يظهر قرص القمر بدرًا لشهر رمضان كامل الاستدارة، وقد شرق بعد غروب الشمس مباشرة، حيث يبلغ لمعانه 100% ويظل بالسماء طوال الليل إلى أن يغرب مع شروق الشمس في صباح اليوم التالي.

وأشار إلى أن القمر يبدو كما لو كان بدرًا في الفترة من 4 إلى 7 أبريل، وهذا لأن العين المجردة لا تستطيع إدراك النقصان البسيط في استدارة قرص القمر بسهولة في هذه الفترة.

وأوضح تادرس، أن هذا البدر يُعرف عند القبائل الأمريكية، باسم القمر الزهري أو الوردي أو قمر العشب دلالة على أجواء الربيع ونمو الأزهار والعشب في هذا الوقت من العام.

وتابع: يعتبر اكتمال القمر، هو أفضل وقت في الشهر لرؤية التضاريس والفوهات البركانية والحفر النيزكية على سطح القمر باستخدام النظارات المعظمة والتلسكوبات الصغيرة.

وأكد تادرس، أن الظاهرة الفلكية ليس لها أي أضرار على صحة الإنسان أو نشاطه اليومي على الأرض باستثناء الظواهر النهارية المتعلقة بالشمس حيث أن النظر إلى الشمس بالعين المجردة عموما يضر العين كثيرا، أما باقي الظواهر الفلكية فتحدث ليلا أثناء غياب الشمس ومشاهدتها ممتعة ويحبها الهواة والمهتمين لمتابعتها وتصويرها بشرط صفاء الجو وخلو السماء من السحب والغبار وبخار الماء.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان