إعلان

سباق الخير.. 25 متطوعًا يتسابقون في تجهيز وتوزيع 800 وجبة إفطار يوميًا في طور سيناء – صور وفيديو

12:29 م الأحد 02 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

خلية نحل تعمل على مدار 24 ساعة، يتسابق فيها نحو 25 متطوعًا من أعمار متفاوتة لفعل الخير داخل ما أطلقوا عليه "مطبخ الخير" بمدينة الطور في محافظة جنوب سيناء.

المتطوعون في مطبخ الخير يجهزون الخضروات واللحوم، وآخرون منهم يعدون الأواني الطهي، ومجموعة تتولى مهمة الطهي وأخرى لتعبئة الوجبات وتوصيلها للصائمين من المرضى والأيتام والأسر الأكثر احتياجًا.

قال الشيخ محمد الفخراني، مسئول "مطبخ الخير"، إنه منذ بداية شهر رمضان الفضيل تكونت مجموعات الخير منهم من تخصص في إعداد الخضروات وتقطيع اللحوم، وتجهيز الأرز والأواني، ومنهم من يطهي، والبعض الأخر يعبئ الوجبات، وأخيرًا توصيلها إلى المنازل، مؤكدًا أن العمل يجرى على مدار 24 ساعة بداية من بعد صلاة التراويح ومنذ الصباح تبدأ عملية الطهي، ثم أعمال تعبئة الوجبات وتوزيعها للمستحقين حتى المنازل.

وأكد الشيخ "محمد"، أنه يجرى توزيع الوجبات بداية من الساعة 2 ظهرًا حتى قبل آذان المغرب بساعة إلا ربع، ويستهدف المطبخ تقديم ما يزيد عن 800 وجبة إفطار يوميًا، مشيرًا إلى أن الوجبات تضم العديد من الأطعمة منها "مكرونة وأرز ولحوم وخضار وسلطات وأسماك، وكباب وكفتة وفواكه وخبز".

وأوضح أن "مطبخ الخير" يحرص على توفير وجبات ذات مذاق خاص، من خلال تقديم وجبات مميزة لمنازل المحتاجين حتى لا يخرجوا، وذلك من خلال مجموعة من الشباب الذين جرى تقسيمهم إلى مجموعات، لتوصيل الوجبات للمنازل والأماكن العامة، وتوزيعها على الطريق الدولي.

وأضاف أن "مطبخ الخير" أصبح ظاهرة منتشرة بجنوب سيناء، لتقديم الوجبات الجاهزة بالمجان للفقراء والمحتاجين، و بتبرعات من رجال الخير، بالتنسيق مع مديرية التضامن بالمحافظة، للوصول للمحتاجين في القرى والوديان، مما يؤكد على قيام المجتمع المدني بدور جاد في خدمة المواطنين في المناطق الأكثر احتياجًا.

وأشار إلى أن مديرية الصحة تقوم بمتابعة المطبخ للتأكد من سلامة وصحة الأغذية التي تقدم للمواطنين، مشيرًا إلى أن عدد كبير من القادرين بمدينة الطور يحرصون على المشاركة في هذا العمل الخيري من خلال تقديم المواد الغذائية المختلفة، إضافة إلى نخبة من المتبرعين والمتطوعين من الشباب والسيدات، ويقومون بالعمل سواء الطهي أو تجهيز وتعبئة الوجبات، و توصيلها للمستحقين بسياراتهم الخاصة.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: