إعلان

عضو الشيوخ: أدرس تقديم ملف لتعديل قانون الوصاية بسبب مسلسل "تحت الوصاية"

12:38 ص الأحد 16 أبريل 2023
عضو الشيوخ: أدرس تقديم ملف لتعديل قانون الوصاية بسبب مسلسل "تحت الوصاية"

كتب – معتز عباس:


كشفت النائبة ريهام عفيفي عضو مجلس الشيوخ، تفاصيل أول تحرك برلماني لتعديل قانون الولاية على أموال اليتامى، متوجه بالشكر للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على الدراما المميزة التي تم تقديمه في شهر رمضان الحالي.

قالت "عفيفي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، المُذاع عبر فضائية "الأولى"، مساء السبت، إن مسلسل "تحت الوصاية" يناقش مشاكل كبيرة تتعرض لها المرأة الأرملة التي يتوفى زوجها، وتحدث مشاكل كبيرة بسبب نقل الوصاية للجد أو العم، فضلا عن مشاكل البيروقراطية في المجلس الحزبي، مشيرة إلى المرأة ترث الثمن وهذا لا يكفي لتحقيق مستوى معيشة أمن.

وطالبت عضو الشيوخ بضرورة إجراء تعديلات على قانون الولاية على المال والصادر منذ خمسينيات القرن الماضي، مضيفة: "قانون الولاية والوصاية موجود منذ 70 سنة".

أوضحت: "قانون الولاية والوصاية على المال والجاري العمل به يواجه العديد من القصور التشريعي الأمر الذي يتطلب المعالجة السريعة، لا سيما أن الكثير من الأمهات الأرامل تعانين الأمرين بعد وفاة الزوج للحصول على مستحقات أبنائها سواء من الجد أو العم؟"، مشيرة: "أنها تدعم المسلسل وتتبنى هذه القضية، ناوين نعمل ملف في الهيئة البرلمانية للحزب اننا نقعد وناخد اراء الناس كلها عشان ندرس نقدر نغير قانون الوصاية".

وتابعت: "منى زكي جسدت معاناة المرأة في مسلسل تحت الوصاية والتي تؤثر على تربية الأولاد والأم نفسها، والأم هي أكثر حد ممكن يحس بالأولاد والأم عمود البيت وأساسه".

استطلاع مصراوي

شارك برأيك.. ما هو أفضل مسلسل (15 حلقة) عرض في النصف الأول من شهر رمضان؟

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا رمضان شهر الخير، تبرع بجزء من مالك لتغيير حياة شخص, للتبرع أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: