إعلان

حادث عقبة شعار في عسير بالسعودية.. ماذا حدث لـ49 معتمرا؟

11:18 م الإثنين 27 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-عبدالله عويس:

لقي 20 شخصا مصرعهم، في حادث انقلاب باص، كان يقل معتمرين، وتفاعل الآلاف على حادث عسير اليوم، أو ما بات يعرف بحادث عقبة شعار، على مواقع التواصل الاجتماعي. وأفادت قناة الإخبارية السعودية في نبأ عاجل، أن سبب الحادث مشكلة في الحافلة القادمة من محافظة خميس مشيط، التي ارتطمت بجسر قبل انقلابها واشتعالها.

على تويتر، غرد كثيرون بشان الحادث، فكتب سليمان مشعل، إن «كل ما هو مقدر لا يحول شيء دون وقوعه، طالبا الدعوات للمتوفيين الذين كان من بينهم معتمرين». فيما عبر كثيرون عن حزنهم وأساهم للحادث الذي وقع في عقبة شعار في منطقة عسير، فدونت سعاد الأحمد «حادث العقبة مؤلم، عزاؤنا الوحيد أنهم لقوا ربهم في أيام كلها بركة وخير، حفظ الله الوطن ورحم الضحايا».

وارتفعت أعداد ضحايا حادث عسير إلى 20 وإصابة 29 شخصا، وبحسب صحيفة عكاظ السعودية فإن الحادث بسبب تهوية مكابح الحافلة، قبل الاسطدام بجسر وانقلابها واشتعال النيران فيها.

وبحسب وسائل إعلامية سعودية فإنه جرى نقل المصابين إلى مستشفى عسير المركزي ومستشفى أبها الخاص، بعد مباشرة فرق الدفاع المدني والهلال الأحمر والجهات الأمنية بمعاينة موقع الحادث، الذي وقع عصر اليوم. وتحقق الجهات المختصة في سبب الحادث، في منطقة عسير.

وطالب العشرات في التحقيق حول حادث اليوم، فيما عبر آخرون عن استيائهم من تكرار حوادث بمنطقة عقبة شعار، ما بين انهيارات وتساقط صخور وحوادث لشاحنات كبيرة، في عقبة شعار التي تعد من أقدم العقبات.

وقدم المئات تعازيهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي لأهالي ضحايا حادث عسير، طالبين الدعاء لهم بالصبر، وللراحلين بالرحمة والمغفرة، فيما كانت الصور والفيديوهات التي خرجت من حادث عسير اليوم تلقى انتشارا كبيرا، خلال الساعات الماضية.

ويعد شهر رمضان، أكثر شهور العام التي يزيد فيها العمرة في المملكة العربية السعودية، وفي إحصائية لوزارة الحج والعمرةكان إجمالي التصاريح الصادرة لأداء العمرة خلال شهر رمضان المبارك في عام 2022، قد تجاوزت الـ6 ملايين ونصف المليون تصريح للمعتمرين والزائرين من جنسيات مختلفة.

اقرأ أيضا:

اللقطات الأولى لحادث مصرع 20 معتمرا في السعودية (فيديو)

"نبتت بالورود مع بداية رمضان".. فيديو متداول لمقابر في السعودية يثير ضجة كبيرة

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: