إعلان

أخطاء بسيطة تؤدي إلى زيادة فاتورة الكهرباء خلال شهر رمضان -تعرف عليها

07:38 م الأحد 26 مارس 2023

استهلاك الكهرباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد صلاح:

كشفت هندسة كهرباء التحرير «بدر» بقطاع السادات التابع لشركة البحيرة لتوزيع الكهرباء، عبر الصفحة الرسمية على «فيسبوك» سلوكيات خاطئة يقوم بها المواطن تؤدي إلى زيادة استهلاك الكهرباء وارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء خلال شهر رمضان.

وقالت هندسة كهرباء التحرير، في منشور توعوي عبر صفحتها على فيسبوك، إن معظم الناس مع غروب الشمس يقومون بإضاءة جميع غرف المنزل، وهذه عادة سيئة تزيد من استهلاك الكهرباء، مطالبة بإغلاق الإضاءة في أي غرفة لا تتواجد بها لتوفير استهلاك الكهرباء وللمحافظة على عمر اللمبات لتدوم فترة أطول وإلقاء نظرة سريعة على كل الإضاءة في الغرف في حال كنت ستبقى خارج المنزل لمدة طويلة.

وأشارت إلى أنه عند ترك الأجهزة الإلكترونية موصلة بالكهرباء حتى وإن لم تكن تشغلها فهي تسحب من التيار الكهربائي، فيجب فصل كل الأجهزة الإلكترونية، ومن الممكن استخدام المشتركات الكهربائية التي يكون بها زر إيقاف وتشغيل توصيل التيار، موضحة أنه سيتم ملاحظة الفرق في استهلاك الكهرباء والتوفير في الفواتير.

ونصحت الهندسة باستخدام اللمبات الموفرة للطاقة بدلا من اللمبات شديدة الإضاءة «المتوهجة»، إذ أن اللمبات الموفرة للطاقة تستهلك كهرباء أقل بنسبة 25% إلى 80% من اللمبات شديدة الإضاءة وهي أيضا مريحة للعين وعمرها أطول.

تشغيل «الديب فريزر» فارغ

يعد «الديب فريزر» من الأجهزة عالية الاستهلاك للكهرباء وعند تشغيله فارغا يستهلك كهرباء أكثر، ويجب إذا كان فارغا فصله عن التيار الكهربائي لتوفير استهلاك الكهرباء.

فتح الثلاجة لغير الضرورة

من أشهر العادات السيئة لدى كثير من الناس، فتح باب الثلاجة دون ضرورة، وأثبتت الدراسات أن ذلك يستغرق 15 ساعة في السنة وهو تقريبا 7% من إجمالي استهلاك الثلاجة على مدار السنة، لذلك إذا كنت تريد توفير استهلاك الكهرباء لا تقم بفتح الثلاجة إلا للحاجة الضرورية.

تشغيل الغسالات نصف ممتلئة

يمكن توفير الكثير من استهلاك الكهرباء إذا تم تشغيل غسالة الملابس أو غسالة الأطباق وهي ممتلئة، لأن تشغيلها نصف ممتلئة يجعلها تستهلك ضعف الكهرباء.

غسل الملابس بالماء الساخن

عندما تستخدم الغسالة على نظام التسخين فإنك تستنفذ نحو 90% من جهد الغسالة وخاصة الغسالات القديمة لأنها تستهلك كهرباء أكثر من الغسالات الحديثة.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان