إعلان

رغم ارتفاع سعرها.. لماذا يفضل أهالي طور سيناء الكنافة البلدي؟ - صور

11:31 ص الأحد 26 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

تفوح روائح شهر رمضان الكريم بشوارع مدينة الطور بمحافظة جنوب سيناء، ويتوافد المواطنون على خيم الكنافة والقطايف، إذ جذبت الكنافة البلدي المواطنين أكثر من نظيرتها المصنوعة بالطريقة الآلية.

قال الشيف أحمد نادر، يعمل بمحل كنافة بمدينة طور سيناء، إن روائح شهر رمضان الكريم ظهرت بمدينة الطور مع بداية الشهر الكريم، من خلال توافد المواطنين على شراء الكنافة والقطايف، خاصة الكنافة البلدي، رغم ارتفاع سعرها عن الكنافة الآلي.

موضحًا أن بداية الشهر الكريم يعم المواطنين الحنين إلى القديم، واسترجاع الصورة الذهنية للعادات الرمضانية القديمة لذا يقبلون على شراء الكنافة البلدي.

وأوضح أن الكنافة البلدي تعد هي الأفضل في المذاق، لكونها تصنع من الدقيق الخمس نجوم، ويضاف إليها لبن، وسمن، وهذه المكونات تعطي لها طعمًا ورائحة مميزة تمكن المواطن من تناولها ساخنة وطازجة، ويمكن تناولها على حالتها هكذا، مشيرًا إلى أنه بوجه عام يوجد إقبال كبير على شراء الكنافة بنوعيها والقطايف خلال الـ10 الأيام الأولى في رمضان، نظرًا لشوق المواطنين إلى أجواء رمضان وروحانيته العطرة، وخلال الـ10 أيام الوسطى في الشهر الكريم يحدث تراجع في الإقبال، ثم يعود الإقبال مرة أخرى خلال الـ10 أيام الأخيرة.

وأوضح أن مكونات الكنافة بشكل عام عبارة عن دقيق وملح وماء، ولكن الإضافات التي يضيفها كل شيف هي التي تفرق في المذاق لدى المواطن، بجانب جودتها أيضًا، بينما تتكون القطايف من ماء، سكر، فانيليا، بيكنج بودر، كربونات صوديوم ويتم عجن الخليط ووضعه على الفرن وبيعه طازجًا أول بأول للزبائن.

ولفت إلى أن الأسعار ارتفعت هذا العام عن أسعار العام الماضي، نظرًا لزيادة سعر الدقيق، موضحًا أن سعر كيلو الكنافة البلدي بلغ 40 جنيها، بينما بلغ سعر كيلو الكنافة الآلي والقطايف 30 جنيه.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: