إعلان

علاج ونقل مجاني.. خدمات سعودية جديدة للمعتمرين خلال رمضان -تفاصيل

08:43 م السبت 25 مارس 2023

العمرة

كتب- يوسف عفيفي:

كشف الشيخ سعد بن جميل القرشي، مستشار اللجنة الوطنية للحج والعمرة بالسعودية، عن تفاصيل خدمات جديدة تقدم من المملكة للمعتمرين وضيوف الرحمن خلال شهر رمضان.

وقال القرشي، في تصريحات أدلى بها إلى "مصراوي"، اليوم السبت، إن حكومة المملكة العربية السعودية تقدم خدمات عديدة لضيوف الرحمن؛ من نقل وسكن وإعاشة وخيم مطورة، وخدمات أخرى تخص الحجاج والمعتمرين منذ قدومهم إلى المملكة وحتى مغادرتهم إلى بلادهم.

وأكد مستشار اللجنة الوطنية للحج والعمرة تخصيص المملكة لضيوف الرحمن -"حجاج ومعتمرين"- والزائرين؛ نقل ترددي مجاني من مطار الملك عبدالعزيز بجدة إلى الحرم في مكة.

وأوضح القرشي أن خدمة النقل الترددي لضيوف الرحمن من مطار الملك عبدالعزيز الدولي الصالة رقم (1) إلى المسجد الحرام مجانًا، لافتًا إلى ضرورة ارتداء زي الإحرام، وإبراز الهوية، وإبراز جواز السفر.

وأضاف مستشار اللجنة الوطنية للحج والعمرة أن منطقة النقل في الطابق الأول بجوار حوض السمك، منوهًا بأن مواعيد الرحلات تنطلق من مطار الملك عبدالعزيز الدولي كل ساعتَين من الساعة 10 صباحًا إلى الساعة 10 مساء، وتنطلق الرحلات من المسجد الحرام كل ساعتين من الساعة 12 ظهرًا إلى الساعة 12 صباحًا.

وأشار القرشي إلى أن هناك خدمات تقدم مجانًا لضيوف الرحمن داخل المملكة؛ منها انتقالات مجانية من مطار الملك عبد العزيز إلى الحرم، والعكس عن طريق التسجيل عبر نظام "نسك".

وناقشت لجنة الحج والعمرة بغرفة مكة المكرمة، مع اللجنة الصحية والدوائية بغرفة مكة، سبل التعاون المشترك وتفعيل الخدمات الصحية والدوائية المقدمة لضيوف الرحمن والتنظيم لمناقشتها مع الجهات المختصة.

وكشف عبدالله قاضي، رئيس لجنة الحج والعمرة بغرفة مكة المكرمة، تفاصيل هذه الخدمات المقرر تقديمها للمعتمرين، موضحًا أن المقصود بالخدمات الصحية، هو التأمين الطبي الخاص بالمعتمر، وطرق تطويره وكيفية الاستفادة منه بشكل أفضل.

وقال قاضي، بشأن أوجه الاستفادة من الخدمات: "كل معتمر يدخل المملكة بعد صدور التأشيرة، يصدر له كذلك قيمة التأمين الطبي، وهذا التأمين يسمح للمعتمر بدخول جميع المستشفيات بالمملكة والاستفادة من الخدمات الطبية المرفقة في التأمين بجميع المستشفيات، مع محاولة توصيل التأمين له ويكون لكل معتمر (بوليصة التأمين) دائمًا".

وأكد رئيس لجنة الحج والعمرة السعودية أن المملكة تسعى إلى توعية المعتمر بشكل أكبر بأهمية التأمين الطبي من حيث الحقوق والالتزامات الكاملة وطرق الاستفادة من الخدمات الصحية.

اقرأ أيضًا:

وزير السياحة والآثار يعتمد ضوابط الحج السياحي 2023

310 آلاف جنيه بدون طيران.. ننشر أسعار الحج السياحي لعام 2023

اقرأ أيضًا:

السياحة: عودة الحج البري بسعر 130 ألف جنيه

اقرأ أيضًا:

الحج السعودية تكشف حقيقة منع السيلفي داخل الحرمين الشريفين

استطلاع مصراوي

شارك برأيك.. ما هو أفضل مسلسل (15 حلقة) عرض في النصف الأول من شهر رمضان؟

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: