إعلان

لحوم ودواجن وأسماك.. تفاصيل خطة تموين القاهرة لتوفير السلع في رمضان

02:03 م الثلاثاء 05 أبريل 2022

معرض بيع السلع الغذائية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

استعدت مديرية التموين بمحافظة القاهرة بخطة شاملة للرقابة على الأسواق وتوفير كافة أنواع السلع أمام المواطنين بأسعار مخفضة.

وشملت خطة مديرية التموين بالقاهرة مجموعة من المحاور المتنوعة وهي على النحو التالي:

1- الدقيق البلدي

تطرح المديرية كامل حصة المحافظة من الدقيق البلدي 82% المخصصة لتشغيل المخابز البلدية بالمحافظة سواء القطاع العام أو الخاص والأغراض الأخرى حيث يبلغ عدد المخابز البلدية 2007 مخابز بحصة دقيق قدرها 62528 طنا في الشهر طبقا للتأمين المدفوع لمنظومة 2017.

وفي إطار شهر رمضان الكريم يتم التنسيق بين المخابز البلدية الواقعة بنطاق كل إدارة بحيث يتم تشغيل بعض المخابز خلال الفترة الصباحية بالتناوب مع بعض المخابز للعمل بفترة ما بعد الإفطار بحيث تغطي احتياجات المواطنين بنطاق كل إدارة.

كما يتم مراعاة مواعيد التشغيل لمعظم المخابز البلدية في شهر رمضان في المناطق التي يكثر بها وجود المسيحيين.

2- الدقيق الفاخر

لمواجهة احتياجات المواطنين من الدقيق الفاخر الحر وخاصة في النصف الثاني من شهر رمضان المعظم فيتم عرض كميات كبيرة من الدقيق الفاخر عن طريق الشركة القابضة للصناعات الغذائية بمنافذ توزيع الشركات التابعة لقطاع الأعمال العام حيث يتم طرح كميات بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية وشركة الأهرام للمجمعات الاستهلاكية، بخلاف الكميات المطروحة لدى تجار القطاع الخاص.

3- السكر الحر

يتم طرح كميات كبيرة من السكر الحر "شركات متنوعة" بسعر يتراوح بين 10.5 و16 جنيها للكيلو بالأسواق والسلاسل الكبرى ويتوافر أيضا بمنافذ الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

4- الأرز والمكرونة

تقوم الشركة القابضة للصناعات الغذائية من خلال منافذ توزيع الشركات التابعة لقطاع الأعمال بطرح كميات كبيرة من الأرز المعبأ بأسعار تتراوح ما بين 10.5 لـ 16.25 جنيه للكيلو، وكميات كبيرة من المكرونة بأسعار تتراوح بين 5 لـ 12.25 جنيه للعبوة زنة (350 - 400 جم).

5- اللحوم والدواجن والبيض والأسماك

تقوم الشركة القابضة (الأهرام - النيل - العامة - المصرية)، بطرح كميات من السلع الآتية بأسعار مخفضة عن الأسواق والسلاسل التجارية (قطاع خاص) كالتالي:

  • اللحوم المستوردة المجمدة بسعر بين 65 و95 جنيها للكيلو.
    - اللحوم الكندوز الطازجة بسعر بين 110 و180 جنيها للكيلو.
    - الدواجن المجمدة متنوعة (برازيلي - الوطنية - ساديا - سيرا) وغيرها بسعر بين 36 و42 جنيها.
    - الأسماك بنوعيها الطازج والمجمد بأنواع جيدة وأسعار تتراوح بين 33 و180 جنيها.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: