إعلان

وزير الأوقاف: برنامج للأئمة ليصبحوا قادة الفكر الديني الوسطي في العالم

12:11 ص الإثنين 18 أبريل 2022

محمد مختار جمعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن الأعمال الدرامية التي تقدم في شهر رمضان تُذكر طبيعة الجماعة وتكشفها، في الفن الهادف يبني ولا يهدم، مشيرًا إلى أنه يجب على شخص التركيز في مجاله، ليس في الفن فقط ولكن أيضًا في الإعلام والصحافة والمقالات والخطبة والدروس.

وأضاف "مختار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد"، اليوم الأحد: "نحن ضد التعرض لأي فئة من فئات المجتمع علماء الدين والأطباء والمهندسين، وجرح مشاعر المؤمن ليس بالسباب ولا فاحش ولا بذيء".

وتابع، أن هناك من يبحثون عن الشهرة والجماهيرية وذلك ممن يشوهون الصورة عبر اليوتيوب، موضحًا أن الدولة المصرية عانت في فترة من الفترات من المتطرفين اليمينيين المتاجرين بالدين وعانت أيضًا من اليساريين الذين اتخذوا مسميات مختلفة.

وأردف، وزير الأوقاف، أن المفلس هو من يقدم أعمال درامية وإعلام يهدم قيم المجتمع، موضحًا أن الوسطية في الدين لا إفراط ولا تفريط لسنا مع التشدد ولا مع التسيب والانفلات القيم والأخلاق وخدش مشاعر الناس وتفسير خاطئ للنصوص ونرفع التطاول على رجال الدين، قائلًا: "الشعب المصري والشعوب العربية متدينين متدينة بطبيعتها وأخطر شيء جرحه في دينه وثوابته ودينه".

وأوضح، أن مصر رائده في نشر حملة لواء الدين داخل وخارج مصر، قائلًا: "أشهد الله الواحد الأحد فيما أعلم أن مستوى أئمة الأوقاف الآن وحفظة وقراء مصر الذين يحيون رمضان في معظم دول العالم لا أعلم نظيرًا ولا كفء لهم في مستوى الحفظ والأداء ومجموعهم لا مثيل لهم، فهم وصلوا لدرجة من الإتقان وعدم كبير منهم من الأئمة، حيث أن هناك أسر كاملة تحفظ القرآن وسيشرفون بتكريم الرئيس السيسي خلال هذا العام".

وأكد: "كتبت على صفحتي أن هناك أئمة نفخر بهم وكاتبهم بالاسم ومساجدهم روحوا اسمعوهم على مستوى أدائهم يصنف العالم فهمًا ووعيًا، ونُعد برنامج لا أعلم أن دولة أعدته لتأهيلهم ليكونوا قادة الفكر الديني الوسطي المستنير في العالم".

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: