إعلان

المسلسل المفضل.. ماذا اختار الصعايدة وما الذي شاهده سكان القاهرة والدلتا في رمضان؟

01:08 م الجمعة 30 أبريل 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - مها صلاح الدين:

غلاف - مايكل عادل

بعد 15 يومًا من رمضان، استطاع كل من المشاهدين رسم خريطته الخاصة للأعمال الدرامية المفضلة لديه في رمضان.

الأمر الذي تجسد في قوائم الكلمات الأكثر بحثًا على جوجل "Google trends" منذ بداية الشهر وحتى الآن، وعرضها مصراوي في هذا التقرير، المدفوع بالبيانات.

2222

وعبر قوائم "Google trends" أيضًا، استطاع "مصراوي" رسم خريطة للأعمال الدرامية، التي يهتم بها كل إقليم جغرافي.

نسل الأغراب وموسى يغازلان الصعيد!

تصدرت محافظات الصعيد قوائم الأكثر اهتمامًا بالمسلسلات الشعبية التي غلب عليها الطابع الصعيدي، فاحتلت محافظة سوهاج، المركز الأول الأكثر اهتمامًا بمسلسل نسل الأغراب، تلتها محافظة الوادي الجديد وأسيوط وقنا، وبني سويف والأقصر وأسوان والمنيا.

أما مسلسل موسى، والذي تدور أحداثه في سوهاج، تصدرت قائمة المحافظات المهتمة بالبحث عنه الوادي الجديد وقنا وسوهاج والأقصر وأسيوط وأسوان وبني سويف والمنيا، بالترتيب.

تلى ذلك في اهتمامات محافظات الصعيد، كل من مسلسل ملوك الجدعنة والمداح والنمر والاختيار ومسلسل كوفيد 25.

ماذا يشاهد أهل الدلتا؟

انحاز أهالي الدلتا، إلى المسلسلات الاجتماعية ذات الطابع الشعبي، فتصدرت محافظات القليوبية والمنوفية قوائم الاهتمام بمسلسل النمر، وجاءت محافظة القليوبية في المركز الثاني من حيث الاهتمام بمسلسل ملوك الجدعنة، والثالث بمسلسل إللي مالوش كبير، والرابع من حيث الاهتمام بمسلسلي الطاووس والاختيار.

بورسعيد.. الأكثر اهتمامًا بالاختيار 2

تصدرت محافظة بورسعيد قائمة المحافظات الأكثر اهتمامًا بمسلسل الإختيار 2، ومسلسل الطاووس، وتصدرت محافظة السويس قائمة المحافظات المهتمة بمسلسل "إللي مالوش كبير"، والمركز الرابع في المحافظات المهتمة بمسلسل ملوك الجدعنة.

وبينما تشابهت اهتمامات مدن القناة، بمحافظات الدلتا، من حيث المسلسلات ذات الطابع الشعبي، تصدرت محافظات القناة الاهتمام بالأعمال الدرامية ذات الطابع الاجتماعي في طبقات اجتماعية مختلفة، حيث تصدرت محافظة الإسماعيلية قائمة المحافظات الأكثر اهتمامًا بمسلسل "خلي بالك من زيزي"، وتلتها في ذلك بورسعيد، بينما جاءت المحافظتين نفسيهما في المركز الرابع والخامس من حيث الاهتمام بمسلسل لعبة نيوتن.

لعبة نيوتن يجتاح القاهرة والجيزة والإسكندرية!

لم تتصدر المحافظات المركزية الثلاثة - القاهرة والجيزة والإسكندرية - رغم تعدادهم السكاني الضخم، قوائم البحث عن مسلسلات رمضان، سوا بمسلسل لعبة نيوتن، وخلي بالك من زيزي، بينما جاءت في المراكز المتوسطة والأخيرة، في أغلب بقية الأعمال الدرامية.

اقرأ ايضا:

سباق الترند.. نسل الأغراب والاختيار وملوك الجدعنة الأكثر بحثا و14 مسلسلا خارج القائمة (تفاعلي)

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: