إعلان

غرامة 10 آلاف ريال.. رئيس الجالية المصرية بالسعودية يوجّه رسالة للراغبين في عمرة رمضان

08:51 م الخميس 15 أبريل 2021

عادل حنفي نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

وجّه عادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، رسالة إلى المصريين العاملين بالمملكة العربية السعودية، وخاصة الراغبين في أداء مناسك العمرة خلال شهر رمضان.

وقال حنفي، في تصريح لمصراوي، إن المملكة اتخذت عدة خطوات لاستقبال المعتمرين والمصلين خلال شهر رمضان، وآلية دخولهم الحرمين، للحد من انتشار جائحة كورونا.

وأضاف أن المملكة اشترطت على السعوديين والمقيمين بجميع الجنسيات ومنهم العاملين المصريين، لدخول الحرمين الشريفين ضرورة التحصين، وإصدار تصريح من تطبيقي توكلنا واعتمرنا والالتزام بالوقت المحدد، لأداء العمرة والصلاة وزيارة الروضة الشريفة والسلام على الرسول.

وحذر حنفي، الراغبين في أداء العمرة، بأن المملكة، أكدت معاقبة كل من يحاول دخول الحرم بدون تصريح بغرامة تبلغ ألف ريال بمجرد الدخول إلى الصلاة على جميع الجنسيات بما فيهم المصريين، بجانب معاقبة كل من يحاول أن يؤدي مناسك العمرة خلال شهر رمضان بدون تصريح، بغرامة قدرها 10 آلاف ريال سعودي.

وأكد حنفي، عدم سماح السلطات السعودية، لأي شخص أيا كان، بأداء مناسك العمرة دون الحصول على تلقيح كورونا للجرعتين، أو على الأقل أن يمر على الجرعة الأولى 14 يوما، لافتا إلى أن ذلك يأتي للوقاية من فيروس كورونا سواء السعوديين أو المقيمين هناك.

وكانت السلطات السعودية، أعلنت عن سلسلة من الإجراءات الاحترازية بشأن صلاة التراويح والقيام في المساجد خلال شهر رمضان وكذلك بشأن العمرة والحرمين، لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد (COVID-19).

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: