إعلان

أول تعليق برلماني على مسلسل "اللي مالوش كبير" بعد تصدر صورة ضرب الزوجة

03:05 م الأربعاء 14 أبريل 2021

بوستر مسلسل اللي مالوش كبير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

انتقد النائب أحمد مهني، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، صورة المرأة في مسلسلات رمضان 2021؛ خاصة في مسلسل "اللي مالوش كبير"، معلنًا رفضه التام ما جاء بالحلقات الأولى؛ واستمرار العنف ضد المرأة، رغم مساندة الدولة لها في شتى المجالات.

وأكد مهني، خلال بيان له اليوم الأربعاء، أن مسلسل "اللي مالوش كبير" حرص على بث صورة سلبية عن المرأة في غياب زوجها، ليس فقط ذلك وإنما صدَّر صورة العنف ضد الزوجة بوجه عام، ويأتي ذلك في ظل مكافحة الدولة المصرية بكل مؤسساتها ظاهرة العنف ضد المرأة بشتى أنواعه.

وأوضح وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أنه لا يمكن لأحد أن ينكر حجم التهميش والمعاناة الذي كانت تعانيه المرأة على مر العصور، ولكن اختلف الوضع تمامًا في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأكبر دليل على ذلك تمكينها في كل مؤسسات الدولة وفي شتى المجالات.

وأضاف البرلماني أن وسائل الإعلام والمسلسلات تلعب دورًا كبيرًا في مكافحة العنف ضد المرأة وضرب الزوجة، ولذلك لا بد من تصحيح المفهوم والتوجيه بدلًا من تشجيع الرجال على استخدام هذه الأساليب في المعاملة معهن، مطالبًا الحكومة بتشديد الرقابة على المسلسلات الرمضانية؛ لرصد أي عنف للمرأة من خلال المسلسلات، فضلًا عن ضرورة التحرك السريع ضد هذه المسلسلات.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: