إعلان

بينها ٣٠ مخالفة لـ"رامز".. "الأعلى للإعلام" يرصد ٦٧ ملاحظة في ٣ برامج رمضانية

03:38 م الأربعاء 06 مايو 2020

رامز جلال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى علي:

رصدت اللجان الفنية التابعة للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والمكلفة برصد مخالفات الأعمال التي تعرض في رمضان، 67 ملاحظة في 3 برامج خلال الأسبوع الأول لشهر رمضان؛ وهي برامج: "رامز مجنون رسمي"، و"شيخ الحارة والجريئة"، و"البروفة".

وتبين من التقرير أنه تم رصد 30 مخالفة لبرنامج "رامز مجنون رسمي" الذي يقدمه رامز جلال على قناة "mbc مصر"، بواقع 19 لفظًا متدنيًا، و6 إيحاءات جنسية، و5 تهكمات وسخرية.

كما تم رصد 28 ملاحظة ببرنامج "شيخ الحارة" الذي تقدمه إيناس الدغيدي على قناة "القاهرة والناس"، بواقع 13 مخالفة تتعلق بعدم احترام اللغة العربية و10 ألفاظ متدنية وإيحاءين جنسيين، وملحوظتين بخصوص استضافة شخصيات غير مؤهلة وملحوظة بخصوص التهكم والسخرية.

وفي عرض لنماذج من الملاحظات بخصوص الألفاظ المتدنية ذكر التقرير أن هناك حديثًا متدنيًّا لا يليق بروحانيات الشهر الكريم؛ حيث تحدثت ضيفة الحلقة سهير رمزي، عن التنازلات التي قابلتها في بداية مشوارها الفني، فكانت عن مشهد في فيلم مع محمود ياسين، وقال لها أنا عايزك تروحي تختمي الأوراق زي ما انا باختم كده على رجليكِ، "فأنا رفضت ده الختم نفسه ختم الدولة، ماينفعش"، حسب كلام سهير رمزي.

ورصد التقرير أيضًا سؤالًا جريئًا لإيناس الدغيدي حول قوة المرأة أمام الرجل في العلاقة الزوجية، ورصد ردًّا لا يليق من الفنانة.

أما برنامج "البروفة" الذي تقدمه كل من انتصار وبدرية طلبة على قناة "النهار"، فقد تم رصد 9 ملاحظات بواقع 5 سب وقذف، ولفظَين متدنيين، وملحوظة بإيحاءات جنسية وتهكم وسخرية.

وفي ما يتعلق بالألفاظ المتدنية، فقد تم رصد المعالج الروحاني للزميل "حمادة الملبوس": "وحياة أمك اثبت". وبالفقرة الثانية حمادة الملبوس لأسماء الضيفة: "إيدك الشمال عشان هو شمال".

أما في ما يتعلق بالسب والقذف، فبدرية قالت للزميل "حمادة الملبوس": "والله ما حد منحرف غيرك"، وبالفقرة الثانية انتصار: "أسماء مش صالحة". وبدرية لأسماء الضيفة: "عرفك منين يا فضيحة اللبيني".

وبخصوص التهكم والسخرية، تم رصد بالفقرة الثانية "حمادة الملبوس" للضيفة القصيرة: الأستاذة shortr.

وقد قرر المجلس أيضًا إلزام قناة "النهار" بحذف حلقة برنامج "البروفة"، من كل المواقع الإلكترونية والصفحات التابعة للقناة؛ لاتهامها بالإساءة إلى ذوي القدرات الخاصة. وقرر المجلس أيضًا الاكتفاء بالاعتذار التي بثته القناة عن هذه "الجريمة"، والتنبيه عليها بعدم تكرار مثل هذه الجريمة مرة أخرى؛ باعتبارها تخالف المعايير الصادرة عن المجلس وقانون الإعاقة الذي أقره مجلس النواب.

IMG-20200506-WA0006

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: