إعلان

الأوقاف تحدد 3 إجراءات لإعادة فتح المساجد وعودة الصلوات

01:14 م الأربعاء 29 أبريل 2020

وزير الأوقاف محمد مختار جمعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود مصطفى:

كشف الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، حقيقة الأخبار التي تم تداولها خلال اليومين الماضيين عن إعادة فتح المساجد الفترة المقبلة، ورفع تعليق الصلوات.

وقال جمعة في تصريحات له، أن إعادة فتح المساجد مرتبط بزوال علة الغلق، وهو انتهاء فيروس كورونا تماما من مصر، وعدم وجود أي حالات إصابة بالمرض.

وأشار وزير الأوقاف، إلى أنه يشترط لفتح المساجد موافقة وزارة الصحة، لأنها الجهة المسئولة عن صحة المصريين، وصاحبة الحق في تقدير حجم المرض وعدد الإصابات.

ولفت وزير الأوقاف، إلى أنه حال تحديد موعد فتح المساجد سيتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لتجنب الإصابة بفيروس كورونا، عن طريق التعقيم والتطهير المستمر للمساجد، مشيراً إلى أنه وجه المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف بتصنيع كبائن تعقيم لاستخدامها في المساجد.

في الوقت نفسه، وزير الأوقاف وجه بتخصيص 100 مليون جنيه لصيانة وفرش وسرعة استكمال وإنهاء أعمال الصيانة اللازمة للمساجد، وتجهيز 300 ألف متر سجاد لإعادة فرش العدد الأكبر منها.

وكلف وزير الأوقاف، بتحديث منظومة الصوتيات بالمساجد الكبرى كمرحلة أولى، وتكليف لجنة التطهير والتعقيم بوضع خطة شاملة لتطهير وتعقيم المساجد فور انتهاء مرحلة الغلق، وتكليف المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف بسرعة الانتهاء من مشروع كبائن التعقيم للاستفادة بها في المساجد الكبرى.

وأصدر وزير الأوقاف، تعليماته رئيس القطاع الديني بسرعة الانتهاء من تشكيل مجالس الإدارة، وإضافة مهمة متابعة تنظيف وتعقيم المسجد بصفة مستمرة إلى المهام الأساسية لعمل المجلس، لمتابعة هذه التكليفات على أن يعرض رئيس اللجنة تقريرًا أسبوعيًا بأعمال اللجنة على الوزير.

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: