إعلان

حفيد شكوكو يروي لـ"مصراوي" ذكرياته مع جده في شهر رمضان

05:24 م الخميس 09 مايو 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

قال أمير سلطان، حفيد الفنان الراحل محمود شكوكو، إن جده كان حريصا في رمضان من كل عام على شراء فانوس هدية لكل فرد من أفراد الأسرة، بداية من زوجته وحتى الأحفاد.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"مصراوي": "عشت معه حوالي 13 سنة، قبل رحيله في 21 فبراير 1985، كنت مقيما معه تمامًا، لارتباط والدي ووالدتي بالسفر لفترة إلى السعودية"، متابعًا "في رمضان كان يحصل على إجازة من العمل، خاصة وأن سنوات عمره الأخيرة كان أغلب شغله مرتبطا بإحياء الأفراح، والتي تتوقف في شهر رمضان، فيتفرغ لعادات الشهر".

وأشار أمير إلى حضوره فترة تقديم جده لحلقات فوازير "الأدباتي"، وهي أشبه بشخصية "المسحراتي"، وكانت تُذاع على إحدى الإذاعات بعد الفطار، وتُعاد قبل الفجر.

جدير بالذكر أن الفنان محمود شكوكو هو أول مسحراتي في التليفزيون المصري، الذي تم افتتاحه عام 1960، وكان أول رمضان يشاهده الجمهور على التليفزيون عام 1961، وتم اختيار شكوكو ليؤدي دور المسحراتي، بجلبابه البلدي الشهير وطاقيته ممسكًا بالطبلة، وكتب كلمات "المسحراتي" إبراهيم حسني، أخرجها لطفي نورالدين، ومن موضوعاتها "الترحيب برمضان، التظاهر بالإيمان والتقوى، العطف على الفقير".

لشكوكو أغنية شهيرة تحت عنوان "حبك شمعة وقلبي فانوس" كلمات فتحي قورة، ألحان محمود الشريف، يقول مطلعها "حبك شمعة وقلبي فانوس وبتلعب بيه.. وحوي يا وحوي ياما هواك غرمني فلوس إرحم قلبي.. وحوي يا وحوي إياحة، من يوم حبك وأنا مسكين كل ما أبعت شوق وحنين بترجعهملي وتقوللي غيرهملي بقمر الدين.. وكل يوم على دي الحالة".

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: