خاص| ماذا يشاهد النقاد من مسلسلات في رمضان 2019؟

02:55 م الإثنين 06 مايو 2019

كتبت- منى الموجي:

يشهد شهر رمضان هذا العام 2019، تنوعًا كبيرًا في طبيعة الأعمال التليفزيونية المتنافسة على جذب الجمهور لتحقيق أعلى نسب مشاهدة، إذ تتواجد على المائدة الرمضانية الأعمال الكوميدية والاجتماعية وتلك القائمة على الإثارة والتشويق، والبوليسية.

ومن بين الأعمال المشاركة في رمضان: "هوجان" لمحمد إمام، "طلقة حظ" لمصطفى خاطر، "لآخر نفس" لياسمين عبدالعزيز، "حكايتي" لياسمين صبري، "مملكة الغجر" بطولة حورية فرغلي وفيفي عبده، "ولد الغلابة" لأحمد السقا، "فكرة بمليون جينه" لعلي ربيع، "كلبش 3" لأمير كرارة، "زلزال" لمحمد رمضان، "قمر هادي" لهاني سلامة، "حدوتة مُرة" لغادة عبدالرازق"، "الزوجة 18" لهاني سلامة، "سوبر ميرو" لإيمي سمير غانم، و"بدل الحدوتة 3" لدنيا سمير غانم.

ونستعرض في السطور التالية، أبرز الأعمال التي اختار النقاد مشاهدتها في رمضان..

فرص متساوية للجميع

يعطي الناقد طارق الشناوي فرصًا متساوية لجميع المسلسلات المشاركة في السباق الرمضاني، وبعدها يستقر على الأعمال التي سيداوم على متابعتها وتلك التي يستبعدها من جدوله.

وقال الشناوي لـ"مصراوي": "في الأول بتفرج على كله، بدي فرص متساوية للجميع، لكن ممكن بعد كده أركز على عدد معين من المسلسلات"، مضيفًا "مهتم بمشاهدة مسلسل (لآخر نفس) لياسمين عبدالعزيز، ومسلسل (طلقة حظ) لمصطفى خاطر وأراه كوميديان إذا من يشبهه سيحدث فرقًا كبيرًا في مشواره، كذلك أرغب في متابعة (زلزال) للكاتب عبدالرحيم كمال لأنه من الكتاب الكبار، ولأرى تجربته مع محمد رمضان، ولمشاهدة كيف ستكون عودة حلا".

أصحاب النجومية

قرر الناقد نادر عدلي متابعة مسلسل "زلزال" بطولة محمد مضان، مضيفَا في تصريح خاص لـ"مصراوي": "محمد رمضان له نجومية كبيرة، ومعه هذا العام الكاتب عبدالرحيم كمال، وحلا شيحة وهي أيضًا فنانة جاذبة، وأتوسم أن العمل سيكون مختلفًا عما سبق وقدمه رمضان".

وتابع "أيضًا قررت متابعة مسلسل (ولد الغلابة) بطولة السقا لأن له نجومية كبيرة، بالإضافة إلى الجزء الثالث من المسلسل البوليس (كلبش)، لأن نجاحه واستمراره يجذب للمشاهدة، وكذلك مسلسل (لآخر نفس) بطولة ياسمين عبدالعزيز لأنها تطل بوجه مختلف عن الكوميديا، وهي أيضًا من الأسماء الجاذبة للمشاهدة".

واستبعد عدلي فكرة مشاهدة الأعمال الكوميدية لأنه سبق وشاهد أبطالها في أعمال ولم تروق له التجارب التي قدموها: "سبق وشفنا أعمال كوميدية للموجودين حاليًا ومكنتش مغرية بالنسبة لي، أكثرهم جدية في بذل مجهود لاختيار العمل الذي يشارك فيه مصطفى خاطر".

تصعيد ياسمين صبري

أما الناقد ماجدة خير الله، فأكدت اهتمامها بمتابعة مسلسل "قابيل" بطولة محمد ممدوح وأمينة خليل ومحمد فراج، إلى جانب مسلسل "طلقة حظ" لمصطفى خاطر، "هوجان" لمحمد إمام، و"لآخر نفس" لياسمين عبدالعزيز، مضيفة "ياسمين المرة دي عاملة حاجة مختلفة عن اللي بتقدمه بقالها سنين".

وتابعت ماجدة في تصريح لـ"مصراوي": "هاشوف فكرة تصعيد ياسمين صبري من خلال مسلسل (حكايتي)، هل ستكون مُستحقة، أم ستكون البداية والنهاية في نفس الوقت"، مشددة على أن عملية صناعة النجم في مصر يغيب عنها الوعي "برا عشان يطلقوا نجم أو نجمة بيبقى فيه شغل على الموضوع، وأعتقد معندناش حرفة إطلاق النجم".

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 101641

    عدد المصابين

  • 87158

    عدد المتعافين

  • 5715

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 30452296

    عدد المصابين

  • 22146907

    عدد المتعافين

  • 951695

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي