صور| قبل أحمد فهمي.. فنانون تألقوا في أدوار النساء

09:00 ص الأربعاء 29 مايو 2019

كتب- مصراوي:

قدم الفنان أحمد فهمي، دور امرأة محجبة ضمن أحداث مسلسل "الواد سيد الشحات"، وهو ما كان له ردود فعل قوية على مواقع التواصل الاجتماعي، دفعت الفنان محمد هنيدي لنشر الصورة والتعليق عليها، ورد فهمي عليه.

وكتب هنيدي: "مبروووك يا فهمي.. أحلى كتير في الحجاب.. المهم يكون عن اقتناع"، وجاء رد فهمي بنشر صورة لهنيدي من عمل قديم له جمعه بالفنان الراحل علاء ولي الدين، ويظهران فيها مرتديين "منديلاً بأوية"، معلقًا: "أنا لما اتحجبت قررت التزم.. مش مبين نص شعري".

ونرصد لكم أبرز من برعوا في تقديم دور المرأة، كالآتي:

جواهر

استطاع الفنان علاء ولي الدين تقديم دور السيدة في فيلم الناظر، وحققت نجاحا كبيرًا جدًا، وصارت من أيقونات السينما المصرية.

نوسة وعفت الشربيني

قدم هنيدي دور المرأة أكثر من مرة منها في مسلسل "وأنت عامل ايه"، ولكن أشهرها دور نوسة في فيلم "يا أنا يا خالتي"، وعفت الشربيني في فيلم جاءنا البيان التالي، كما قدم دور المرأة في مسرحية "حزمني يا"، وفيلم "صاحب صاحبه".

أطاطا

شخصية أطاطا، من أشهر الأدوار التي قدمها الفنان محمد سعد من خلال عملين فيلم "عوكل" ومسلسل "فيفا أطاطا".

الأنسة حنفي

في فيلم يحمل الاسم نفسه، قدم الفنان إسماعيل يس دور امرأة، بعد خضوعه لعملية، وهي أحد أشهر أدواره.

أم خصوصي

قدم دور المرأة أكثر من مرة منها في فيلم أذكياء ولكن أغبياء، لكن شخصية أم خصوصي والخط، من أشهر أدوار المرأة التي قدمها الفنان عادل إمام في السينما المصرية.

سكر هانم

بأداء قوي قدم الفنان عبد المنعم إبراهيم شخصية سكر هانم في فيلم يحمل الاسم نفسه، وجمعته مشاهد كوميدية مع الفنان عبد الفتاح القصري.

رغدة

قدم الفنان رامز جلال دور السيدة في فيلم رغدة متوحشة، وحققت نجاحا كبيرا.

إعلان

إعلان

إعلان