• بالصور - شباب يوزعون محشي ورق عنب على الصائمين في مسطرد

    08:51 م الإثنين 27 مايو 2019

    كتب- محمود عبدالرحمن:

    أسفل كوبري مسطرد بمنطقة شبرا الخيمة، وقبل دقائق من أذان المغرب، بدأ عدد من الشباب، يعترضون طريق المارة ويقومون بتوقيف السيارات القادمة من محافظتي القليوبية والشرقية وكذلك العائدة للمحافظتين في الاتجاه الآخر من الطريق.

    الشباب الذين يرتدي بعضهم سترات مدون عليها "مبادرة فاعل خير"، قسموا أنفسهم إلى فريقين، الأول يقوم بالتعبئة والتجهيزات، بينما الآخر يستعد لتوزيعها على العابرين بمجرد انطلاق مدفع الإفطار.

    أطباق فويل صغيرة، كل طبق يوجد به "10 صوابع محشي ورق عنب وقطعة فراخ صغيرة، وثلاث تمرات"، كوجبة إفطار لكل صائم، تقول نورة إبراهيم أحد أعضاء الفريق، الميزة التي تميز الوجبة أنها وجبة طازجة وساخنة، ونحرص على الانتهاء من إعدادها قبل المغرب بنصف ساعة.

    وعن الفكرة تقول نورة الطالبة بكلية تجارة "طلعت في دماغي أعمل ورق عنب ونوزعه، وعرضت الفكرة على أصحابي" وأعجبتهم كونها مختلفة، فكرت نعمل شيئًا مختلفًا لناس بتفطر خارج بيوتهم.

    وعن اختيار المكان يقول مصطفى الجندي أحد أعضاء الفريق، إن موقف مسطرد يعتبر أول طريق القاهرة الإسماعيلية الزراعي وحركة السفر عليه لا تتوقف "على طول ناس مسافرة، برضه سواقين السيارات النقل أغلبهم بيفطر في الشارع"، عن اختيارهم لتوزيع المحشي، يقول أغلب الناس بتوزع عصائر وبلح ومياه، فكانت الفكرة إننا نعمل حاجة مختلفة وتكون مميزة للناس اللي بتفطر خارج بيوتهم لظروف سفرهم.

    تقول نورة إبراهيم "إحنا أصدقاء وأصحاب حوالي 15 واحد بنجمع فلوس من بعضنا ونشتري الحاجات ونجهزها وبعدين نوزعها على الناس"، وفي أصدقاء وأقارب لينا لما يشوفوا اللي إحنا بنعمله، بيحاولوا يساعدونا سواء بالنزول معنا أو التبرع أو شراء حاجات لتوزيعها.

    إعلان

    إعلان

    إعلان