إعلان

جفاف العين.. نصائح مهمة لتجنب مضاعفات خطيرة

08:00 ص الجمعة 29 مارس 2024

جفاف العين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جفاف العين من المشكلات الصحية الشائعة، وتحدث عند قلة إفراز الدموع، أو عند عدم قدرة الدموع على العمل بشكل صحيح، ما يسبب إزعاجًا لكثير من المرضى الذين يلجأون إما لوصفات متداولة والكثير منها قد يسبب أضرارًا خطيرة، أو يلجأ بعضهم للطبيب لإجراء الفحوصات اللأزمة.

ووفقًا لما ورد عبر صحيفة "مديكال نيوز توداي"، عُرضت النتائج في الاجتماع السنوي للجمعية الأمريكية للكيمياء الحيوية والبيولوجيا الجزيئية، الذي اختتم أعماله أول أمس.

وجمع فريق البحث من جامعة ستيفن أوستن في تكساس، عينات عيون من 30 مشاركاً باستخدام المسحة، ثم قاموا بإجراء تسلسل الرنا الريباسي وتحليل المعلومات الحيوية لاكتشاف ما تم تضمينه في ميكروبيومات العين لمن يعانون من جفاف العين مقابل العيون السليمة.

وعند التحليل، "كان من المفاجئ معرفة أن ميكروبيوم العين المصاب بحالة جفاف العين يحتوي في الغالب على أنواع مختلفة من البكتريا، ترتبط بأمراض عيون أخرى، مثل ارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة الكوليسترول".

وقالت الدكتورة الكسندرا مارتينوفا فان كلاي: "توفر الأفكار حول أسباب جفاف العين معلومات قيمة يمكن أن تؤدي إلى تطوير أساليب علاجية جديدة".

وتابعت: "إذا تمكنا من تعديل الميكروبيوم في العين للمساعدة في علاج مرضى جفاف العين، فسيتم تحقيق تقدم حقيقي". "إن جفاف العين هو مشكلة هائلة، وهذا النهج الجديد يمكن أن يكون الحل لملايين المصابين".

ويؤثر جفاف العين على الملتحمة والقرنية، ويشكل منطلقاً لمشاكل أخرى في العيون.

عدو الكبد الأول.. مكون أساسي في رمضان يدمر كبدك دون أن تدري

3 أبراج فلكية لديهم خير وفير قادم مع بداية النص التاني من رمضان

عبدالغفور البرعي بقى موضة.. سخرية واسعة من عباءة رمضانية للبنات (صور)

صحتك في رمضان.. 3 علامات فى الصباح قد تنذرك بسرطان خطير

ب 15 جنيه فقط- تناول هذا المشروب يوميا على السحور يقي العطش الشديد

جاوب واكسب مع فوازير مصراوي , للمشاركة أضغط هنا سارع بخروج زكاة الفطر _ زكاتك هتوصل للمستحقين مصراوي هيساعدك أضغط هنا

فيديو قد يعجبك: